الاثنين
2021/10/18
آخر تحديث
الاثنين 18 أكتوبر 2021

‎ BHGE و McDermott تفوزان بإنتاج ونقل الغاز في حقل “آحميّم”

13 مارس 2019 الساعة 08 و13 دقيقة
‎ BHGE و McDermott تفوزان بإنتاج ونقل الغاز في حقل (...)
طباعة

منحت شركة (بريتش بتروليوم BP) البريطانية صفقة بناء وتصميم أنظمة إنتاج ونقل الغاز في حقل “آحميّم – السلحفاة” في عمق مياه المحيط الأطلسي لشركتيْ BHGE و McDermott الأمركيتيْن.

وحسب شروط العقد ، ستعمل الشركتان على إنشاء نظام إنتاج تحت السطح لخطوط أنابيب التدفق بشكل يخدم مشروع الغاز البحري، بما في ذلك نظام متعدد المفاصل (سداسي عشري) J-Lay للتعامل مع المشاريع فائقه العمق، وبناء مرفق متعدد المهام، ورافعات مزدوجة لتحميل الأنابيب، وتوليد طاقة إضافية.

وستتولى شركة bhge توفير وحدات توزيع تحت السطح (sdus) ، وثلاثه صمامات عزل تحت السطح أيضاً (ssivs) ، إضافة إلى وصلات غير محولة ، وأنظمة للتحكم في الإنتاج التحت السطح.

وصرّح طارق كاواش ، نائب رئيس شركة McDermott في أوروبا وافريقيا وروسيا وبحر قزوين بأن هذا العقد “يمثل أول مشاريعنا “التحت سطحية” في غرب افريقيا، مضيفاً “إن تعاوننا مع bhge و Bp يسمح لنا بتقديم نهج متكامل ينبني على الحلول التي أثبتت جدواها.”

بدوره قال “غراهام جيلليز” نائب الرئيس شركة bhge : “إن هذا التطوير الرئيسي للغاز العميق مهم من الناحية الاستراتيجية بالنسبة لموريتانيا والسنغال ، وبالنسبة لإمدادات الغاز المحلية، وأنه يدعم الجهود الصناعية العالمية، لتحقيق المزيد من الإستدامة ، والوصول لـ”مستقبل منخفض الكربون”.
تقدمي