الأحد
2021/08/1
آخر تحديث
السبت 31 تموز (يوليو) 2021

وزير الشؤون الاقتصادية يستعرض فرص الاستثمار في موريتانيا امام جمعية أرباب العمل الفرنسية

26 آذار (مارس) 2021 الساعة 08 و15 دقيقة
وزير الشؤون الاقتصادية يستعرض فرص الاستثمار في موريتانيا امام (...)
طباعة

استعرض معالي وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية السيد عثمان مامودو كان اليوم الخميس امام تجمع من رجال الاعمال الفرنسيين وممثلي كبريات الشركات والمقاولات الفرنسية المنضوين داخل جمعية أرباب العمل الدولية MEDEF International ، استعرض فرص الاستثمار الهامة وكذلك المزايا التي تتيحها بلادنا والتي تتميز بتنوع ثرواتها المعدنية والطاقوية والبحرية، مشيرا إلى توقع ارتفاع الدخل المحلي الاجمالي مع بداية استغلال الغاز سنة 2023 بناء على تقديرات تؤكد وجود احتياطات معتبرة في المنطقة البحرية.

كما كشف معالي الوزير عن طموح الحكومة الموريتانية في تنويع اقتصادها والذي يتجاوز استغلال الطاقة حيث توجد فرصة هامة يمكن للشركات الفرنسية الاستفادة منها في مجال الزراعة والثروة الحيوانية والصيد حيث تمتلك بلادنا مقدرات كبيرة في هذه القطاعات.

كما شكل اللقاء فرصة لمعالي الوزير استعرض خلالها الوضع الاقتصادي البلد ملمحا إلى الآثار التي خلفتها جائحة كوفيد 19 مبرزا الخطوات التي اتخذتها الحكومة للتصدى لهذه الجائحة وبمواكبة من الشركاء الفنيين والماليين الذبن دعموا بلانا.

كما تناول الوزير خلال رده على أسئلة المشاركين في اللقاء مناخ الاعمال والخطوات التي قطعتها بلادنا في سبيل تحسينه مبرزا الإجراءات التي ستتخذ مستقبلا للدفع ببلانا إلى مراتب متقدمة في هذا الجانب.

وكان معالي الوزير قد عقد على هامش اللقاء اجتماعا مع نائب رئيس جمعية أرباب العمل الدولية لجنة افريقيا السيد أريك باستين بالوهي
Eric-bastien BALLOUHEY

الذي أشرف معه على إدارة جلسة النقاش ، حيث تناول اللقاء امكانية تعزيز وتطوير العلاقة الموريتانية الفرنسية في مجال الاعمال والاستثمار.