الأحد
2021/08/1
آخر تحديث
السبت 31 تموز (يوليو) 2021

الرابطة الوطنية لتخليد بطولات المقاومة الوطنية: الوقت قد حان لكتابة تاريخ المقاومة الوطنية باسلوب علمي

1 نيسان (أبريل) 2021 الساعة 08 و00 دقيقة
الرابطة الوطنية لتخليد بطولات المقاومة الوطنية: الوقت قد حان (...)
طباعة

تحل اليوم 1 ابريل ذكرى استشهاد الامير المجاهد بكار ولد اسويد احمد الذي اعلن الحرب على المحتل الاجنبي وقرر مواجهته المسلحة وخاض ضده غمار معارك فاصلة في ميت وامبود ومال وتنشيبه ودركل ،وعندما ادرك قائد الحملة الاستعمارية كبولاني ان مشروعه في احتلال البلاد لن يتحقق الا بالقضاء على الامير بكار كلف النقيب فرير جان بهذه المهمة فهاجم فجر 1 ابريل 1905 مخيم الامير في بوكادوم وكان خاليا من الرجال فاصيب الامير بكار بجرح قاتل استشهد على اثره رحمه الله تعالى ..
وتأتي هذه الذكرى ونحن نعيش في ظل حكم فخامة الرئيس السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي يقود معركة التنمية من خلال برنامج "تعهداتي" الذي نعيش اليوم تجسيد "أولوياته" في مكافحة الفقر و وانجاز المشاريع المهمة في الصحة والتعليم والبنية التحتية وفي المواجهة الناجعة لجائحة كورونا .
وقد اعلن فخامته عن تثمينه لتضحيات أبطال المقاومة في خطابه إلى الأمة بمناسبة الذكرى الستين لعيد الاستقلال الوطني ، كما قام بتكريم ذكرى عدد هام من شهداء وابطال المقاومة الوطنية خلال حفل رفع العلم الذي اقيم بهذه المناسبة .
إن الرابطة الوطنية لتخليد بطولات المقاومة الوطنية لتعلن دعمها التام لفخامة الرئيس السيد محمد ولد الشيخ الغزواني واستعدادها لاخذ دورها الكامل في بناء موريتانيا القوية والمتصالحة مع ذاتها من خلال زرع قيم المواطنة والإباء والشموخ والدفاع عن الوطن و بث روح التضحية في نفوس شبابنا ومواطنينا من خلال تذكر تضحيات الآباء والأجداد ..
كما تعلن الرابطة بصوت مرتفع أن الوقت قد حان لكتابة تاريخ المقاومة الوطنية باسلوب علمي حتى يكون جزءا لا يتجزأ من مناهجنا التربوية وركنا من اركان هويتنا الوطنية .. وهي بهذه المناسبة تدعو الى اقامة شراكة مع قطاعات الثقافة والتهذيب الوطني والتعليم العالي حتى يتم انجاز هذا المشروع الكبير والذي يحتاج الى تكامل كل الجهود لانجاحه واخراجه الى النور ..وتطلب من رئيس الجمهورية أن يتوج جهوده في دعم المقاومة بأن يجعلها ضمن القاطاعات الحكومية كما فعلت كل من المغرب والجزائر إعترافا بحقوق المجاهدين وتثمينا لدورهم .
الرئيس
اعل الشيخ ولد الحضرامي ولد امم