الخميس
2021/07/29
آخر تحديث
الخميس 29 تموز (يوليو) 2021

النصف الأول من مقابلة عزيز يصدر اليوم

15 نيسان (أبريل) 2021 الساعة 16 و41 دقيقة
النصف الأول من مقابلة عزيز يصدر اليوم
طباعة

في مقابلة على طريقته في جون آفريك ولد عبد العزيز يسخر من الجمبع وينكر أي علاقة له بإختلاس الأموال ،وقد قال ولد عبد العزيز في المقابلة التي نشر شطرها الأول على موقع جون آفريك الإلكتروني والتي لم يتم نشرها في الورقية، أنه سيترشح للإنتخابات القادمة وأن الرئيس الحالي لن يفوز في الإنتخابات القادمة وإنما هو أو أحد آخر ،وقال ولد عبد العزيز أنه متهيء بصفة دائمة للسجن وأنه في كل مرة يحمل متاعه وعدة كتب تحسبا للسجن ، وفي سؤال عن التهم الموجهة إليه من طرف النيابة قال أنه لم يأخذ أي أوقية من أموال البلد وأنها من أموال الحملة وأن بعض المنازل تم تقييمه بشكل خارق فمنزله الذي يسكن حالا قد تم تقييمه ب 5 مليارات في حين أن ثمنه لا يصل لعشر المبلغ ،كما قال أن بقية المنازل لأبنائه !!!.
وصب ولد عبد العزيز جام غضبه على ولد الغزواني معتبرا أنه لم يعد صديقه وأن مجموعة من محيطه إختطفته منه مشيرا إلى وزير الداخلية الذي يقول بأنه جاء به من السينغال بعدما أخذه من بين يدي الشرطة هناك ،كما هاجم مدير الديوان ووزير الدفاع . وقال أن سبب اختيار حزب السعد لأنه هو الوحيد المستعد لإستقباله.
وقال أنه لم يفهم إستقلالية القضاء التي يقولون، ففي حين يتم متابعته هو بتهم مثل تبييض الأموال وإختلاس أموال الدولة تتم تبرئة محمد ولد بوعماتو الذي كان ملفه يتضمن تهما مماثلة من طرف نفس القضاء.
وقال أنه في إتجاه متناقص مع إتجاه غزواني في تسيير البلد وأنه لن يرضى بأن يتم التراجع عن المكتسبات ....
وقد كشفت مقابلة عزيز مثل بيانه عن درجة عالية من عدم التركيز والإنزعاج والتناقص.