الثلاثاء
2021/06/15
آخر تحديث
الاثنين 14 حزيران (يونيو) 2021

وزير التشغيل: تم توفير آلاف فرص العمل وتمويل مئات المشاريع

23 أيار (مايو) 2021 الساعة 10 و56 دقيقة
وزير التشغيل: تم توفير آلاف فرص العمل وتمويل مئات المشاريع
طباعة

أكد معالي وزير التشغيل والشباب والرياضة السيد الطالب ولد سيد أحمد أنه "رغم تداعيات جائحة كوفيد-19 على بلادنا وفي العالم من حولنا تم توفير آلاف فرص العمل وتمويل مئات المشاريع" لصالح حملة الشهادات والعاطلين عن العمل في جميع أنحاء الوطن.

وأضاف الوزير خلال ترؤسه الليلة البارحة بدار الشباب في مدينة سيلبابي اجتماعا ضم بعض المنتخبين وممثلي الروابط والجمعيات والأندية الشبابية وهيئات المجتمع المدني على مستوى ولاية كيدي ماغه أن قطاعه يعمل بكامل طاقته على تسريع وتيرة تنفيذ برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وخاصة فيما يتعلق بالتشغيل بوصفه أحد أهم المحاور الرئيسية لهذا البرنامج.

وأضاف أن افتتاح شبابيك التشغيل في معظم أنحاء الوطن يدخل في إطار سياسة تقريب الخدمة العمومية من المواطنين في أماكنهم وفتح آفاق جديدة لدمج الشباب في الحياة النشطة عبر خلق مشاريع مدرة للدخل ودراسة كل الفرص الممكنة واستشراف الآفاق المستقبلية لمواجهة ظاهرة البطالة التي تراكمت عبر السنين الماضية من تاريخ البلد، مؤكدا أن ذكر هذه الحقيقة المرة هو ما يميز عمل هذه الحكومة التي تعتمد تطبيق نهج الشفافية والمصارحة.

ونبه معالي الوزير إلى أن القطاع رسم استراتيجية طموحة ومدروسة لترقية التشغيل والتكوين تراعي مختلف الجوانب المحيطة بالمجال وستتم متابعة التنفيذ بكل جدية وحزم بإذن الله تعالى.

ومن جهته ثمن والي كيدي ماغه السيد الطيب ولد محمد محمود افتتاح شباك التشغيل الذي سيمكن من رسم خطة واضحة للتشغيل في الولاية عبر برامج مدروسة ومحددة الأهداف وبآليات عملية وسريعة تراعي مختلف الجوانب الذاتية والموضوعية وفق الحاجة والكم والكيف.

وحضر الاجتماع حاكم مقاطعة سيلبابي السيد محمد ولد النامي ونائب رئيس جهة كيدي ماغه السيد مصطفى ماقه والعمدة المساعد لبلدية سيلبابي السيد محمد محمود ولد معط الله وقادة الأجهزة الأمنية والعسكرية بالولاية.