السبت
2021/07/24
آخر تحديث
الجمعة 23 تموز (يوليو) 2021

لأول مرة في موريتانيا.. الرئيس ولد الغزواني يضع حجر الأساس لبناء جسرين في نواكشوط

3 حزيران (يونيو) 2021 الساعة 13 و05 دقيقة
لأول مرة في موريتانيا.. الرئيس ولد الغزواني يضع حجر الأساس (...)
طباعة

أشرف فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الخميس بمقاطعة الرياض على وضع حجر الأساس لبناء جسرين بالعاصمة انواكشوط وتدشين الشبكة الطرقية التي تم تنفيذها على مستوى هذه المدينة خلال السنة الماضية، وإطلاق أشغال مشاريع بناء طرق جديدة بها.

وتلقى فخامة رئيس الجمهورية شروحا مفصلة حول مشاريع البنى المنفذة وخصائصها الفنية وآجال تنفيذها، كما تعرف بعين المكان على حجم الوسائل المرصودة لتنفيذ هذه المشاريع.

وسيتم في إطار المشاريع التي وضع رئيس الجمهورية حجرها الأساس اليوم تشييد جسر ملتقى الحي الساكن بمقاطعة دار النعيم الذي تبلغ كلفته المالية 155195001 أوقية جديدة، وتستغرق فترة أشغاله 24 شهرا، وجسر ملتقى باماكو بمقاطعة الرياض بتكلفة تصل 172589798 أوقية جديدة وتصل مدة الأشغال فيه 24 شهرا.

ويبلغ طول الشبكة الحضرية التي تم بناؤها على مستوى مدينة انواكشوط خلال سنة 2020، 40 كلم وتشمل 19 محورا بتكلفة مالية وصلت 523045895 أوقية جديدة، بتنفيذ من شركة التنظيف والأشغال والنقل والصيانة على مدى 14 شهرا، في حين يصل طول الشبكة الحضرية التي سيتم بناؤها في هذه المدينة خلال السنة الحالية، 47 كيلومترا بكلفة مالية تبلغ 527641900 أوقية جديدة.

وأشاد عمدة بلدية الرياض، السيد عبد الله محمدو إدريس، في كلمة بالمناسبة، بهذا الإنجاز الذي من شأنه أن يفك العزلة عن مقاطعة الرياض ويجعل منها منطقة ربط للمرور ومساهمة في تأمين الانسابية.

وقال إن بلدية الرياض ستكون خير شاهد على وفاء فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، بتعهداته، معبرا عن قناعته بأن التنمية التي يرسم فخامته معالمها تنمية من نوع خاص تجعل من المواطن غاية ووسيلة.

وأشاد بما تم إنجازه من قبل الحكومة وخاصة في مجال إعطاء الأولوية للجانب الاجتماعي، مشيدا في هذا الصدد بعملية التأمين الشامل لـ100 ألف أسرة متعففة.

جرى الحفل بحضور معالي الوزير الأول، السيد محمد ولد بلال، ورئيس المجلس الدستوري، ورئيس مؤسسة المعارضة الديموقراطية، وأعضاء الحكومة، وعدد من أعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد ببلادنا، ووالي انواكشوط الجنوبية، ورئيسة جهة انواكشوط، وحاكم مقاطعة الرياض، والسلطات الأمنية والمنتخبين وشخصيات أخرى.