الأحد
2021/06/20
آخر تحديث
السبت 19 حزيران (يونيو) 2021

الناطق باسم الحكومة: الرئيس ألزم بإعطاء مخرجات عملهم سريعا من أجل اجتثاث منابع الجريمة

9 حزيران (يونيو) 2021 الساعة 22 و51 دقيقة
الناطق باسم الحكومة: الرئيس ألزم بإعطاء مخرجات عملهم سريعا من (...)
طباعة

أكد معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، السيد المختار ولد داهي، أن الحكومة وضعت مقاربة أمنية كاملة ومحكمة، منها ما هو قصير المدى ومنها ما هو على المديين البعيد والمتوسط وسيتم حل كل الاختلالات التي كانت موجودة من قبل.

وأضاف، في رده على سؤال حول ما إذا كانت هناك خطة لتجفيف منابع أسباب الجريمة في البلد، أن فخامة رئيس الجمهورية أعطى تعليماته بتشكيل لجنة من كل القطاعات التي لها صلة بالموضوع، وألزمهم بإعطاء مخرجات عملهم سريعا من أجل اجتثاث منابع الجريمة بمختلف أنواعها وتذليل كل الصعاب في هذا الصدد.

وأوضح الناطق باسم الحكومة خلال تعليقه على نتائج اجتماع مجلس الوزراء، مساء اليوم الأربعاء بنواكشوط، رفقة معالي وزير الداخلية واللامركزية، السيد محمد سالم ولد مرزوك، أن المجلس درس وصادق على مجموعة من مشاريع القوانين والمراسيم والبيانات الهامة، من بينها بيان يتضمن إشكالية الأمن الحضري: الإجراءات المستعجلة والآفاق.

وبخصوص حملة التلقيح ضد فيروس كوفيد 19، بين معالي الوزير في رده على سؤال حول ما إذا كان هناك خطة لتلقيح العاملين في الإدارات، أن الحكومة وفرت كميات معتبرة من اللقاح للمواطنين، والمطلوب ممن تتوفر فيهم المواصفات المحددة من قبل وزارة الصحة، التوجه إلى مراكز التلقيح، لأن هذا اللقاح هو العلاج الوحيد حتى الآن لهذا الوباء، وليست له أي انعكاسات صحية، مؤكدا أن الدولة مستعدة لتوفير مزيد من اللقاحات عند الاقتضاء.

وأضاف أن وزارة الصحة بالتعاون مع الإدارات العمومية راسلت هذه المؤسسات للقيام بخطة لتلقيح الراغبين ممن تتوفر فيهم الشروط.