الخميس
2021/08/5
آخر تحديث
الخميس 5 آب (أغسطس) 2021

فاعلية جديدة لمفوضية الأمن الغذائي

18 حزيران (يونيو) 2021 الساعة 09 و38 دقيقة
فاعلية جديدة لمفوضية الأمن الغذائي
طباعة

تقوم مفوضة الأمن الغذائي فاطمة بنت خطري خلالها يوم الرابع بجولة في منطقة تيزي الزمور في عملية توزيع المعونات ودعم مشاريع مدرة للدخل للأسر الفقيرة وللمحتاجين حيث تواصل اليوم نشاطها بين إزويرات و بيئر إم إقرين و كانت المفوضة قد أشرفت يوم أمس الخميس- على توزيعات مجانية للمواد الغذائية على ثلاثة آلاف أسرة في مدينة أزويرات، إضافة لتوزيع مبلغ 220 مليون أوقية قديمة لصالح 2032 أسرة.
 
وشملت في عاصمة ولاية تيرس الزمور على تمويل 105 مشروع مدرة للدخل بغلاف مالي يزيد على مائة مليون أوقية قديمة، إضافة لوضع خطة جديدة لمتابعة تموين الحوانيت بالمواد الغذائية المدعومة (التي تتحمل الدولة جزءا من تكلفة سعرها عن المواطنين ،كما أشرفت على فتح عشرة مراكز للتغذية للأطفال، و17 حانوتا لللمواد الغذائية بأسعار مخفضة لصالح محدودي ومتوسطي الدخل في مختلف بلديات ولاية تيرس الزمور. 
 
وأشادت المفوضة بالمناخ التوافقي وجو الثقة والتراحم الذي يعيشه البلد مشيرة خلال حفل إطلاق هذه المشاريع أن "الحصيلة المشرفة في المجال الاجتماعي تحققت في مناخ تطبعه الثقة بين مختلف الفاعلين السياسيين من الموالاة والمعارضة".
هذا وتظهر هذه التدخلات المتسارعة في المجال الاجتماعي أن السمة التي تطغى على التوجهات الجديدة للنظام الحالي هو محاولة مساعدة الفئات الهشة وعديمي الدخل حتى يتجاوز البلد محنة كورونا وينطلق النشاط الاقتصادي .