الأربعاء
2022/05/25
آخر تحديث
الأربعاء 25 مايو 2022

انطلاق امتحانات الدورة الثانية للبكلوريا ومسابقة دخول مدرسة الامتياز

30 أغشت 2021 الساعة 14 و41 دقيقة
انطلاق امتحانات الدورة الثانية للبكلوريا ومسابقة دخول مدرسة (...)
طباعة

انطلقت صباح اليوم الاثنين على عموم التراب الوطني امتحانات الدورة التكميلية لشهادة الباكلوريا لسنة 2021 ومسابقة دخول مؤسسات الامتياز، حيث يشارك في الدورة 3054 مترشحا موزعين على 20 مركزا في مختلف مناطق البلاد، و5300 مترشحا في مسابقة الامتياز موزعين على 22 مركزا.

وأدى معالي وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي السيد محمد ما العينين ولد أييه اليوم زيارة تفقد لبعض مراكز الامتحان، شملت ثانويات توجنين1 وعرفات2 والبنين1 والامتياز1، تمكن خلالها من الاطلاع على سير الامتحان والتعرف على المنهجية المتبعة في الرقابة والإشراف.

وحاور الوزير خلال مختلف محطات الزيارة بعض التلاميذ حول مواضيع الامتحانات ومدى ملاءمتها للبرنامج الذي درسوه خلال السنة الدراسية المنصرمة.

وفي نهاية الزيارة أكد الوزير في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أن الزيارة تهدف إلى الاطلاع على سير الامتحانات في يومها الأول وتسوية الثغرات في الوقت المناسب، معربا عن ارتياحه للجو الذي تجري فيه الامتحانات.

وأوضح أن النقص الملاحظ في نسبة النجاح في الدورة الأولى للباكلوريا عائد إلى مجموعة من العوامل منها التراكمات الناتجة عن النقص في مستويات التلاميذ خلال مسيرتهم الدراسية في السنوات الماضية، مضيفا أن الوزارة عاكفة على معالجة هذه الوضعية من خلال التكوين المستمر للمدرسين وتوفير الكتاب المدرسي.

وقدم شكره للمشرفين على الامتحان وهيئات التأطير والسلطات الإدارية والتربوية على التنظيم المحكم، متمنيا التوفيق للمشاركين في الدورة التكميلية.

وكان الوزير مرفوقا خلال هذه الزيارة بالأمين العام للوزارة وولاة نواكشوط وكبار المسؤولين بالقطاع.

نشير إلى أن جميع ولاياتنا الداخلية شهدت صباح اليوم الاثنين انطلاق امتحانات الدورة التكميلية لشهادة الباكلوريا لسنة 2021 ومسابقة دخول مدارس الامتياز حيث قامت السلطات الإدارية على مستوى الولايات بزيارة مراكز الامتحانات للاطلاع على الظروف التي تجري فيها.