الأحد
2021/10/24
آخر تحديث
السبت 23 أكتوبر 2021

موريتانيا تتسلم 200 ألف جرعة من اللقاح الصيني ضد كورونا

28 سبتمبر 2021 الساعة 22 و25 دقيقة
موريتانيا تتسلم 200 ألف جرعة من اللقاح الصيني ضد كورونا
طباعة

تسلم اليوم الثلاثاء بمطار انواكشوط الدولي "أم التونسي" السيد الشيخ باي أمخيطرات، مكلف بمهمة بديوان وزير الصحة، رفقة السفير الصيني المعتمد لدى موريتانيا سعادة السيد لي بيجن، الدفعة الثالثة من اللقاح الصيني المضاد لكوفيد 19 إضافة إلى معدات طبية أخرى.

وتأتي هذه الهدية المكونة من 200 ألف جرعة من اللقاح ضد كوفيد 19 إضافة إلى معدات طبية أخرى، في إطار دعم الجهود الحكومية الرامية إلى محاربة الوباء والقضاء عليه ،إضافة إلى توفير اللقاح لتطعيم أكبر عدد ممكن من المواطنين والمقيمين في البلد.

وفي كلمة بالمناسبة أكد المكلف بمهمة أن معالي وزير الصحة كلفه بالإشراف على استلام هذه الدفعة المكونة من 200 ألف جرعة من اللقاح الصيني المقدمة هدية لبلادنا من جمهورية الصين الشعبية.

وأضاف أن هذه الدفعة هي الثالثة من نوعها تصل البلد عن طريق جمهورية الصين الشعبية، مشيرا إلى أن عدد اللقاحات التي وصلت حتى الآن من جمهورية الصين الشعبية يصل إلى 530 ألف جرعة، مؤكدا أن هذه المساعدات ساعدت إلى حد كبير في النجاحات التي تحققت في مجال محاربة كوفيد 19.

وأوضح أن الأيام الماضية أظهرت نتأئج الحملات التي تم تنظيمها والنجاح الكبير الذي تحقق في هذا المجال، بحيث أن بلادنا تصنف من أوائل الدول الإفريقية المتقدمة في مجال التطعيم.

وبين أن النجاحات التي تحققت تنبثق من الإرادة الجادة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني واللجنة الوزارية برئاسة معالي الوزير الأول السيد محمد بلال مسعود.

وأعرب عن كامل الشكر والتقدير لجمهورية الصين الشعبية على الدعم الذي ما فتئت تقدمه لبلادنا خصوصا في مثل هذه الظروف.

وبدوره أوضح السفير الصيني المعتمد لدى موريتانيا أن هذه الدفعة هي الثالثة من نوعها تصل موريتانيا من الصين.

وأضاف أن هذه الدفعات وغيرها ثمرة تعاون قائم بين قائدي البلدين لتطوير العلاقات الثنائية وتعزيزها خدمة للشعبين الصديقين.

وبين أن هذه الدفعة لن تكون الأخيرة، مؤكدا أن ثمة دفعة أخرى قادمة يجري التحضير لوصولها.