السبت
2022/05/28
آخر تحديث
الجمعة 27 مايو 2022

الناطق باسم الحكومة: مجلس الوزراء صادق مشروع مرسوم يحدد الخدمة الصحفية الالكترونية ويعرف ضوابطها

7 أكتوبر 2021 الساعة 09 و41 دقيقة
الناطق باسم الحكومة: مجلس الوزراء صادق مشروع مرسوم يحدد الخدمة (...)
طباعة

أوضح وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، السيد المختار ولد داهي، أن مجلس الوزراء درس وصادق على مجموعة من مشاريع القوانين والمراسيم والبيانات الهامة، من بينها بيانين يتناول الأول منهما التعداد العام للسكان والمساكن2023، أما البيان الثاني فيتعلق بالحملة الوطنية لحماية المراعي من الحرائق الريفية(2021ـ 2022).

وأضاف خلال تعليقه على نتائج اجتماع المجلس مساء الأربعاء أن المجلس درس وصادق أيضا على مشروع مرسوم يحدد الخدمة الصحفية الالكترونية ويعرف ضوابطها، ومشروع إعلان منطقة نفوذ الحيز العقاري المطلوب لإنجاز مشروع بناء جسر روصو وطرق النفاذ إليه، ذات نفع عام.

وبخصوص مشروع مرسوم القانون الخاص بالخدمة الصحفية، بين معالي الوزير أن هذا المرسوم، يعرف الخدمة الصحفية ويرسخ العمل بالتصريح فقط لدى وكيل الجمهورية، غير أنه يضيف إليها التسجيل عند الإدارة المختصة بالإعلام الإلكتروني في الوزارة، إلى جانب اشتراط أن يكون العاملون في الخدمة، صحفيين مهنيين على الأقل.

كما يستثني من الخدمة الصحفية ما ينشر في شبكات التواصل الاجتماعي، وما يتم عرضه لأغراض إشهارية، مشيرا إلى أن هذا المرسوم كان قد ألزم قانون 2011 بسنه، وقد تمت مناقشة هذا المرسوم مع الفاعلين في المشهد الصحفي، وتم التوافق عليه قبل عرضه على مجلس الوزراء.