الخميس
2022/07/7
آخر تحديث
الأربعاء 6 يوليو 2022

خطوة واحدة تفصل التونسي النفطي عن قيادة منتخب موريتانيا

26 أكتوبر 2021 الساعة 10 و35 دقيقة
خطوة واحدة تفصل التونسي النفطي عن قيادة منتخب موريتانيا
طباعة

اقترب الاتحاد الموريتاني لكرة القدم من حسم هويّة المدير الفني الجديد لمنتخب "المرابطون"، بعدما دخل في رحلة البحث عن خليفة للفرنسي كورنتين مارتينز، الذي أقيل من مهامه إثر التعادل مع تونس في تصفيات بطولة كأس العالم فيفا، قطر 2022.

وعلم "العربي الجديد" أن الاتحاد الموريتاني نجح، الأحد، في الاتفاق رسمياً مع المدرب التونسي مهدي النفطي لقيادة المنتخب سنة واحدة، مع إمكانية تجديد العقد إذا نجح في مهمته وساهم في تطوير مستوى ونتائج الفريق في الفترة المقبلة.

وكشف مصدر مقرب من مهدي النفطي، لـ"العربي الجديد"، أنّ المدرب التونسي سيحصل على 40 ألف دولار شهرياً، وسيضمّ الجهاز الفني الجديد للمنتخب الموريتاني ممرّناً إسبانيا سيكون أحد مساعدي النفطي، وكان قد رافقه في تجربته الأخيرة ضمن نادي ديبورتيفو لوغو الذي ينافس ضمن دوري الدرجة الثانية الإسباني.

ولم يتبق سوى توقيع العقود والإعلان الرسمي عن تعاقد المنتخب الموريتاني مع مهدي النفطي، بعدما نجحت المفاوضات التي قادها رئيس الاتحاد أحمد ولد يحيي، رغم دخول أسماء أخرى قائمة المرشحين لقيادة "المرابطون".

وفاوض الاتحاد الموريتاني لكرة القدم في وقت سابق التونسي نبيل معلول، لكن الأخير اعتذر عن عدم قبول المهمة، والتونسي الآخر صاحب الجنسية الفرنسية صبري لموشي، إضافة إلى مدرب فرنسي آخر، قبل أن يقرر ولد يحيي في الأخير ترسيم النفطي كخيار أول، في انتظار الإعلان الرسمي عن الصفقة.