الثلاثاء
2022/05/24
آخر تحديث
الثلاثاء 24 مايو 2022

اختتام أعمال منتدى انواكشوط الأول للشباب

8 نوفمبر 2021 الساعة 10 و25 دقيقة
اختتام أعمال منتدى انواكشوط الأول للشباب
طباعة

أشرف وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، السيد المختار ولد داهي، اليوم الأحد بنواكشوط، على اختتام أعمال منتدى انواكشوط الأول للشباب، الذي تنظمه وزارة الثقافة بالتعاون مع اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم، تحت عنوان: "الشباب الموريتاني والتنمية المجتمعية: الرهانات والتحديات".

وعكف المشاركون على مدى يومين، من بين أمور أخرى، على تشخيص واقع الشباب الموريتاني وتقييم أدواره في مواجهة التحديات والمشاركة الفاعلة في النهوض بالمجتمع وتنميته.

كما عملوا على رسم أبرز السبل وأنجع الوسائل التي تمكن الشباب الموريتاني من كفايات الاندماج مع شرائح المجتمع ومكوناته بغرض تحقيق التنمية المجتمعية، إضافة إلى خلق شراكة بين "الألكسو" وموريتانيا وتصميم استراتيجية وطنية، خاصة بالشباب تكون مخرجات المنتدى أساسا ومنطلقا لها.

وأصدر المشاركون جملة من التوصيات أكدوا فيها على ضرورة انتظام هذا اللقاء نظرا لأهميته البالغة في تحقيق تطلعات الشباب.

وفي كلمة له بالمناسبة، جدد وزير الثقافة استعداد السلطات العمومية للقيام بكل ما من شأنه أن يجعل الشباب يضطلع بدوره كاملا في رفع الرهانات والتحديات المجتمعية.

وشكر جميع الجهات الوطنية والدولية التي ساهمت في تنظيم هذا اللقاء، من خبراء وهيئات وباحثين وغيرهم.

من جهته دعا المدير العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو"، السيد محمد ولد أعمر الشباب إلى أن يكونوا قيمة مضافة ويضعوا بصماتهم في تنمية مجتمعاتهم وبلدانهم.