الخميس
2022/07/7
آخر تحديث
الأربعاء 6 يوليو 2022

اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة كورونا تصادق على تقرير تنفيذ الصندوق الخاص بكورونا لشهري سبتمبر وأكتوبر 2021 وتحيله إلى اللجنة الوطنية المكلفة بمتابعة تنفيذه

10 نوفمبر 2021 الساعة 13 و16 دقيقة
اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة كورونا تصادق على تقرير تنفيذ (...)
طباعة

ترأس الوزير الأول، محمد ولد بلال مسعود، اليوم الأربعاء اجتماعا للجنة الوزارية المكلفة بمتابعة جائحة كوفيد-19، في إطار مراقبة الوضع الصحي في البلاد تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، وتأكيده الدائم على العناية بصحة المواطنين.

وقد خصص هذا الاجتماع لتدارس مستجدات الوضعية الوبائية في البلاد ومناقشة تقرير تنفيذ الصندوق الخاص للتضامن الاجتماعي ومكافحة فيروس كوفيد-19 لشهري سبتمبر وأكتوبر 2021.

وفي هذا السياق، لاحظت اللجنة استمرار التحسن في الوضعية الوبائية، اعتمادا على المؤشرات المتوفرة، وذلك على الرغم من ارتفاعات طفيفة في الإصابات تظهر من حين لآخر في بعض المناطق. وسجلت بارتياح تزايد الإقبال على عمليات التلقيح على إثر الحملة الواسعة التي انطلقت خلال الشهر الماضي، مما مكن حتى الآن من تلقيح 39% من مجموع الفئات المستهدفة.

وستتواصل هذه العملية من خلال توفير المزيد من اللقاحات وتكثيف حملات التوعية والتحسيس بضرورة التلقيح، إلى حين بلوغ الأهداف المرسومة للتحصين ضد هذا الوباء الذي لم تتم السيطرة عليه نهائيا في أي مكان من العالم.

وقد ناقشت اللجنة، من جهة أخرى، وبشكل مستفيض، تقرير تنفيذ الصندوق الخاص للتضامن الاجتماعي ومكافحة فيروس كوفيد-19 لشهري سبتمبر وأكتوبر 2021، وصادقت عليه، وقررت إحالته إلى اللجنة الوطنية المكلفة بمتابعة تنفيذه، طبقا لمقتضيات المرسوم رقم 66–2020 بتاريخ 4 مايو 2020.