الثلاثاء
2022/05/24
آخر تحديث
الثلاثاء 24 مايو 2022

وزير الثقافة ولد داهي لفرانس 24: موريتانيا مستعدة لتوظيف علاقاتها مع الجزائر والمغرب للمساهمة في تقريب وجهات النظر

16 نوفمبر 2021 الساعة 12 و57 دقيقة
وزير الثقافة ولد داهي لفرانس 24: موريتانيا مستعدة لتوظيف (...)
طباعة

أكد وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان الموريتاني الناطق باسم الحكومة المختار ولد داهي خلال مقابلة أجرتها معه قناة "France 24" أن موقف موريتانيا من القضية الفلسطينية يحكمه عاملان؛ العامل الأول هو الإنحياز لمصالح الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس؛ والعامل الثاني هو التنسيق العربي في كل مايخص القضية الفلسطينية.
وقال ولد داهي إن موريتانيا تتطلع وتأمل أن تتم مناقشة كل المستجدات الأمنية في دول الساحل داخل الأجهزة الفنية التنسيقية لمجموعة دول الساحل الخمسة G5، مؤكدا أن جمهورية مالي دولة جوار شقيقة وصديقة وتنسقنا معها مستمر ودائم.
وأضاف الناطق باسم الحكومة الموريتانية أن موريتانيا تراقب وتلاحظ التطور الحاصل في العلاقات بين الجزائر والمغرب،وتأمل إزالة للبس الحاصل وعودة العلاقات بين البلدين الشقيقين إلى وضعها الطبيعي خدمة لإتسقرار وتنمية المغرب العربي.
وأكد الوزير أن موريتانيا مستعدة لتوظيف علاقاتها الممتازة مع الشقيقتين الجزائر والمغرب للمساهمة في تقريب وجهات النظر، وعودة العلاقات بين البلدين لسابق عهدها.
وأشار ولد داهي إلى أن عدم الاستقرار في ليبيا تأثرت منه معظم دول الجوار ومنطقة الساحل، وأن موريتانيا تأمل أن يتم التغلب على الأوضاع في الدولة الليبية وأن يكون ذلك وفق آلية ديمقراطية ، وأكد الوزير دعم موريتانيا لكل حل يفضي إلى استقرار ليبيا.