الخميس
2022/05/19
آخر تحديث
الخميس 19 مايو 2022

رئيس الهابا الحسين ولد امدو يلتقي المدير العام لاتحاد الإذاعات العربية

16 نوفمبر 2021 الساعة 23 و02 دقيقة
رئيس الهابا الحسين ولد امدو يلتقي المدير العام لاتحاد الإذاعات (...)
طباعة

بحث رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية، السيد الحسين ولد مدو، مع المدير العام لاتحاد الإذاعات العربية، السيد عبد الرحيم سليمان، اليوم الثلاثاء في انواكشوط، قضايا التعاون مع المؤسسات الإعلامية.

رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية، ثمن مواكبة اتحاد الإذاعات العربية للمؤسسات الإعلامية في موريتانيا، خاصة في مجال التطور الرقمي، من خلال التكوين والتدريب.

كما بحث الطرفان خلال اجتماع عقداه بمناسبة الزيارة آفاق التعاون والشراكة القائمة بين الهيئة العربية ووسائل الإعلام الموريتانية، وسبل تعزيزها.

بعد الاجتماع تفقد المدير العام مكتب التحكم في المؤسسة، المكلف بمتابعة ما تبثه القنوات والإذاعات في موريتانيا، وبعض الوسائل الإعلامية الأجنبية، التي تتم متابعتها محليا، قدم خلالها رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية شرحا عن عمل المكتب.

ومن جهة ثانية قام المدير العام لاتحاد الإذاعات العربية اليوم بجولة في مكاتب واستديوهات إذاعة موريتانيا، كما تفقد خلالها كل من الإذاعات المتخصصة التابعة لها (إذاعة القرآن الكريم، وإذاعتي الشباب والثقافة).

وفي جميع هذه المحطات قدم المدير العام للإذاعة، السيد محمد الشيخ ولد سيدي محمد شرحا عن طبيعة عمل المؤسسة الأعرق في المشهد الإعلامي في البلد، وأبرز التحديات التي تواجههم في سبيل إيصال رسالتها الإعلامية.

وكان وفد من اتحاد الإذاعات العربية بدأ زيارة لموريتانيا أمس الاثنين تستمر ثلاثة أيام، من المنتظر أن يوقع خلالها اتفاقية في مجال البث الإذاعي والتلفزي، فضلا عن بحث مواضيع التعاون بين الهيئة والمؤسسات الإعلامية العمومية في موريتانيا، إلى جانب عقد لقاء مع وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان الناطق باسم الحكومة.

واستهل الوفد أنشطته بزيارة لمقر إذاعة موريتانيا والتلفزة الموريتانية وشركة البث الإذاعي والتلفزي والوكالة الموريتانية للأنباء أمس الاثنين، بحث خلالها قضايا التعاون، خاصة في مجال التكوين والتدريب.