السبت
2022/05/28
آخر تحديث
الجمعة 27 مايو 2022

وزير العدل يرأس انطلاق الدورة الثامنة للمسابقة الدولية للمرافعات في مجال حقوق الانسان

9 دجمبر 2021 الساعة 17 و38 دقيقة
وزير العدل يرأس انطلاق الدورة الثامنة للمسابقة الدولية (...)
طباعة

ترأس معالي وزير العدل محمد محمود ولد الشيخ عبد الله بن بيه اليوم الخميس بانواكشوط حفل انطلاق النسخة اثامنة للمسابقة الدولية للمرافعات في مجال حقوق الانسان.
وفي كلمة افتتح بها الحفل قال معالي الوزير: إن حرصه الشخصي على حضور هذه المناسبة يجسد اهتمام الدولة بمسألة حقوق الانسان، باعتبار أن إرساء حقوق الانسان بكل تجلياتها يمثل التزاما لفخامة رئيس لجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ألزم به حكومة معلي الوزير الأول محمد ولد بلال مسعود .
وأكد الوزير على أنه في هذا الصدد، يعمل قطاع العدل على إرساء دولة القانون من خلال تعزيز استقلال القضاء وتقريبه من المتقاضين.
واعتبر الوزير، أنه ونظرا للدور الأساسي لسلك المحامين في إرساء دولة القانون فإن قطاع العدل يدعم ويواكب كل المساعي التطويرية التي تقوم بها الهيئة الوطنية للمحامين والتي من بينها المسابقة التي نعلن اليوم على بركة الله انطلاقة فعالياات نسختها الثامنة.
وفي كلمة ألقاها بالمناسبة عبر نقيب الهيئة الوطنية للمحامين الموريتانيين الأستاذ ابراهيم ولد أبتي عن تقديره وامتنانه لمواكبة الوزير شخصيا لهم في كل تفاصيل وترتيبات هذه الدورة ومساندته للهيئة في كل الجزئيات المتعلقة بها، كما عبرعن تقديره لدور النيابة العامة في إنجاح هذا النشاط وتأمين مستلزمات ذلك.
وتجري فعاليات هذه الدورة بمشاركة محامين من عدد من الدول العربية والإفريقية والأوربية بإشراف طاقم تحكيم يرأسه المحامي يربة ولد أحمد صالح.