الجمعة
2022/08/19
آخر تحديث
الخميس 18 أغشت 2022

الممثل السامي للأمم المتحدة لتحالف الحضارات يزور وادان

12 دجمبر 2021 الساعة 17 و51 دقيقة
الممثل السامي للأمم المتحدة لتحالف الحضارات يزور وادان
طباعة

وصل الممثل السامي للأمم المتحدة لتحالف الحضارات سعادة السيد ميجل انخيل موراتينوس صباح اليوم الأحد إلى وادان، تلبية لدعوة من فخامة رئيس الجمهورية لحضور فعاليات مهرجان مدائن التراث.

واستقبل المسؤول الأممي من طرف وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة ووزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانييين في الخارج ووالي آدرار.

وقام السيد موراتينوس بعد ذلك بجولة في المدينة القديمة اطلع خلالها على ما تزخر به من معالم ثقافية وحضارية هامة.

وأدلى المسؤول الأممي بعد الجولة وأمام سور المدينة بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء أعرب فيه عن إعجابه بالموروث الثقافي والحضاري لمدينة وادان التاريخية، التي قال إنها: "ظلت على مدى الزمن، تغذينا بروافد ثقافية ومادية معتبرة".

وعبر السيد موراتينوس، الذي استقبله الأهالي بحفاوة في جميع أحياء المدينة وبهره عبق التاريخ في وادان، عن شكره لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي منحه فرصة ثمينة لزيارة هذه القلعة الثقافية المنسية في الصحراء الكبرى ووضع تحت تصرفه طائرة خاصة مكنته من القيام بهذه الزيارة التي اطلع فيها على جانب من حضارة المدن القديمة التي عرفها أيام مرافقته لمشروع تنمية ولاته..

كما شكر المسؤول الأممي صاحبي المعالي وزير الشؤون الخارجية والتعاون والمورتانيين في الخارج، والثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة، علي العناية التي أحيط بها من طرفهما ومن طرف أعوانهما وأثنى على كرم الشعب الموريتاني وعلى أصالته.

وأبدى إعجابه بما اكتشفه من ثراء يخدم الحضارة الإنسانية بشكل عام، مبرزا أن مدينة وادان عرفت بشكل خاص بكونها واحة علم ومعرفة وواحة تمر.