السبت
2022/05/28
آخر تحديث
الجمعة 27 مايو 2022

ألاك: انطلاق فعاليات ورشة حول تسيير المحجوز وتطرق التصرف فيه

13 دجمبر 2021 الساعة 16 و52 دقيقة
ألاك:  انطلاق فعاليات ورشة حول تسيير المحجوز وتطرق التصرف (...)
طباعة

انطلقت صباح اليومالإثنين في مدينة ألاك عاصمة ولاية لبراكنة أعمال ورشة تكوينية لصالح الجهات القضائية العاملة بالقضاء الجزائي في كل من ولايات: لبراكنه والترارزة وتكانت وكوركل حول آليات تسيير المحجوز وطرق التصرف بشأنه.
وتهدف الورشة المنظمة من طرف مكتب تسيير الممتلكات المجمدة والمحجوزة إلى تعريف الفاعلين في القضاء الجزائي بهذه الولايات بالمكتب ودوره كنائب عن الأجهزة القضائية في حفظ وإدارة المحجوزات وتثمينها من جهة، والتصرف فيها طبقا لما تقرره السلطة القضائية المختصة من جهة أخرى.
وقال مدير مكتب تسيير الممتلكات المجمدة والمحجوزة القاضي الشيخ ولد باب أحمد في كلمته افتتاح بها عمال الورشة "إن هذه الورشة تدخل في إطار عصرنة العدالة والولوج إليها، والتعريف بمهام مكتب تسيير الممتلكات المجمدة والمحجوزة.
وستلقى المشاركون في الورشة على مدى يومين عروضا ومحاضرات يقدمها قضاة ومختصون تتناول: الإطار القانوني لتسيير وتحصيل عائدات الجريمة في موريتانيا ، ودور مكتب تسيير الممتلكات المجمدة في تخفيف العبء عن القاضي الجزائي وتثمين المحجوز، وكذا علاقته بالأجهزة القضائية، ودوره في تنسيق أعمال الأجهزة الوطنية والتعاون الدولي بشأن التجميد والحجز والمصادرة، وطرق وإجراءات التصرف في الممتلكات المجمدة والمصادرة.
و حضر افتتاح الورشة مساعد والي ولاية لبراكنه وحاكم مقاطعة الاك وعمدة بلديتها.