الثلاثاء
2022/07/5
آخر تحديث
الاثنين 4 يوليو 2022

توقيع اتفاقية شراكة لتعزيز التعاون الموريتاني السينغالي في مجال المقاولات

18 دجمبر 2021 الساعة 15 و49 دقيقة
توقيع اتفاقية شراكة لتعزيز التعاون الموريتاني السينغالي في مجال (...)
طباعة

وقع وزير التشغيل والتكوين المهني السيد الطالب ولد سيدي أحمد والمندوب العام للمقاولات السريعة للشباب والفتيات في السنغال السيد بابا آمادو سار اليوم الجمعة في نواكشوط اتفاقية شراكة لتعزيز التعاون في مجال المقاولات بين البلدين الشقيقين.

وأبرز معالي الوزير في كلمة بالمناسبة، إن هذه الاتفاقية ستمكن من تعزيز الخبرات في مجال المقاولات خاصة ما يتعلق منها بالشباب والنساء.

وأوضح أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار تمثيل بعض المعاهدات والاتفاقيات التي تم إبرامها مع نظيره السنغالي خلال الزيارة التي أداها مؤخرا للسنغال للوقوف على التجربة السنغالية في مجال التشغيل والتكوين المهني وتبادل الخبرات في هذا الميدان .

وأشار إلى أن التجربة الموريتانية ثرية في مجال دعم المقاولات لدى الشباب والفتيات، مستعرضا نموذجا عن برنامج مشروعي مستقبلي الذي يستهدف الفئات العمرية من 18 سنة إلى 40 سنة، مضيفا أن هذا البرنامج خلق العديد من فرص العمل للشباب عبر قروض ميسرة يمنحها للمستفيدين منه .

وقال إن الطرفين يعلقان آمالا كبيرة على هذه الاتفاقية في مجال دعم وتعزيز المقاولات خاصة أن التجربة السنغالية في هذا المجال تعتبر من أحسن تجارب دول القارة الإفريقية .

من جهته بين المندوب العام للمقاولات السريعة للشباب والفتيات في السنغال أن العلاقات الموريتانية السنغالية علاقات أخوية وقديمة ومتنوعة وستتعزز من خلال هذه الاتفاقية لما فيه مصلحة الشباب والفتيات، عبر تفعيل مقاولاتهم وتوفير كل أشكال الدعم لذلك من طرف القطاعين المعنيين في البلدين الشقيقين.

وحضر حفل التوقيع مدير المتابعة والتقييم لدى المندوبية في السنغال آمادو با و وعدد من أطر القطاع في التشغيل والتكوين المهني.