السبت
2022/05/28
آخر تحديث
الجمعة 27 مايو 2022

المزوغي: لهذا السبب رحلت عن منتخب موريتانيا

21 دجمبر 2021 الساعة 13 و39 دقيقة
المزوغي: لهذا السبب رحلت عن منتخب موريتانيا
طباعة

أعلن مدرب حراس منتخب موريتانيا، التونسي إلياس المزوغي، الانسحاب من مهمته بعد أن أنهى المرابطون مشاركتهم في كأس العرب في قطر.

وقال المزوغي في تصريحات خاصة لكووورة: "انسحابي من التدريب جاء لظرف عائلي طارئ يفرض علي التواجد مع العائلة لمدة زمنية، ولذلك لم يعد من الممكن أن أتواجد في موريتانيا فاستقلت من منصبي".

وكان المزوغي بدأ مشواره التدريبي سنة 2001 في تونس ثم تحول إلى دبي حيث درب في العديد من الأندية وبعدها تحول إلى السعودية ومنها إلى ليبيا قبل أن يحط الرحال في موريتانيا.

وحول تقييمه للفترة التي قضاه مع منتخب موريتانيا قال المزوغي: "بصراحة لقد فضيت فترة ممتازة مع المنتخب الموريتاني حيث كنت أفضل ممثل للمدربين التونسيين، وهذا بشهادة الجميع من مسؤولين وفنيين وجمهور حيث أن عملي مع الحراس أعطى ثماره، وذلك بالتعويل على الحارس الثاني باباكار كأساسي وعند إصابته في مباراة تونس قمت بالتعويل على خدمات الحارس الثالث امباكي انجياي أمام الإمارات، الذي توج في هذا اللقاء بجائزة رجل المباراة كما قدم مباراة بطولية ضد سوريا ما ساعدنا على الفوز بها".

وعن رأيه فيما قدمه المنتخب الموريتاني في كأس العرب، أضاف: "الفريق يمتلك العديد من المواهب الشابة وقلة الخبرة في مباراته الأولى ضد منتخب تونس قادته للهزيمة الثقيلة، لكن مع تقدم البطولة استعاد اللاعبون الثقة في إمكانياتهم، وتحرروا نفسيا وهو الشيء الذي جعلهم يقدمون مباراة ممتازة ضد الإمارات رغم الخسارة في الدقيقة 94 ثم جاء الانتصار على سوريا".

وختم: "الحمد لله في ظرف وجيز قمت بعمل كبير مع منتخب موريتانيا وقد استجاب الحراس بسرعة لطريقة تدريبي واستوعبوا كل ما كنت أطلبه، وتتويج الحارس امباكي بلقب رجل المباراة في لقاء الإمارات يترجم قيمة العمل الذي قمنا به".