السبت
2022/05/28
آخر تحديث
الجمعة 27 مايو 2022

وزير التجهيز: لدى وزارتي مؤشرين لتقييم مدى تنفيذ المشاريع

3 يناير 2022 الساعة 10 و26 دقيقة
وزير التجهيز: لدى وزارتي مؤشرين لتقييم مدى تنفيذ المشاريع
طباعة

قام معالي وزير التجهيز والنقل، السيد محمدو أحمدو أمحيميد، الأحد بزيارة تفقد واطلاع لأشغال بناء مجموعة من مشاريع البنية التحتية يجري تنفيذها على مستوى ولايات نواكشوط الثلاث.

وأطلع معالي الوزير خلال هذه الزيارة على مستوى تقدم الأشغال في جسر ملتقى الطرق المعروف ب"بامكو" بمقاطعة الرياض، وجسر ملتقى الطرق المعروف ب"الحي الساكن" بمقاطعة دار النعيم.

وتمكن معالي الوزير خلال هذه الزيارة كذلك من الاطلاع على تقدم الأشغال في بعض المقاطع الطرقية التي يجري تنفيذها في مدينة نواكشوط، إضافة أعمال الأرصفة فيها.

وأكد معالي وزير التجهيز والنقل في نهاية الزيارة، أن فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، أعطى تعليمات واضحة بأن التأخير في تنفيذ المشاريع لم يعد مقبولا، ووجه فخامته الحكومة باتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لتنفيذ المشاريع التنموية وفق الجداول الزمنية المحددة، ووفق شروط دفاتر الالتزامات.

وأضاف أنه أبلغ الشركات المشرفة على تنفيذ المشاريع التي زارها اليوم بالتزام الوزارة بتطبيق الإجراءات المترتبة على عدم الالتزام بمقتضيات دفاتر الالتزامات.

وبين أن هذه الزيارة تأتي بعد 15 يوما من توجيه إنذار للشركات التي كانت مشاريعها تشهد تأخرا، حيث قامت الوزارة بتقييم تنفيذ هذه المشاريع يوم الخميس الماضي ولاحظت أن التقدم الحاصل لم يكن بالنسبة المطلوبة، مشيرا إلى أن الزيارة كانت فرصة لتأكيد ذلك بشكل مباشر للشركات القائمة على تنفيذ هذه الأشغال.

وأوضح معالي وزير التجهيز والنقل، أن لدى وزارته مؤشرين لتقييم مدى تنفيذ المشاريع هما تقدم الأشغال الفعلي و الفترة الزمنية المتبقية.