الثلاثاء
2022/07/5
آخر تحديث
الاثنين 4 يوليو 2022

موريتانيا تكشف عن إمكاناتها في منتدى للأعمال

13 يناير 2022 الساعة 11 و48 دقيقة
موريتانيا تكشف عن إمكاناتها في منتدى للأعمال
طباعة

انعقد منتدى الأعمال: موريتانيا، حدود الاستثمار الجديدة في 11 يناير ضمن إطار معرض «إكسبو 2020 في دبي»، للتعامل مع التنمية الاقتصادية لموريتانيا، بحضور وفد وزاري موريتاني برفقة الاتحاد الوطني للرعاية الموريتانية الملتزم بهذا المنتدى، بحضور رئيس مجتمع الأعمال المحلي محمد زين العابدين.

ومن بين الممثلين الرسميين الموريتانيين أيضاً الوزير عثمان مامودو كين، المكلف بوزارة الاقتصاد، وزير الزراعة سيدنا ولد أحمد علي، ووزير الثروة السمكية والاقتصاد البحري الدي ولد الزين الذين سيتحدثون إلى جانب ممثلين وزاريين آخرين ومسؤولين موريتانيين في المجال الاقتصادي، ولا سيما رئيس سلطة المنطقة الحرة في نواذيبو، محمد علي ولد سيدي محمد.

ويمثل حكومة الإمارات سلطان الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا. وسيكون المنتدى فرصة لمجموعة «أكسفورد» للأعمال، للأبحاث والاستشارات الاقتصادية لنشر دراستها الأولى المكرسة لتوقعات الاقتصاد الموريتاني في التقرير: موريتانيا الإحاطة الاقتصادية لعام 2022.

وتعمل موريتانيا ذات الاقتصاد الغني بالموارد الطبيعية، على خلق المزيد من القيمة المضافة لقطاعاتها التقليدية ولا سيما قطاعات التعدين والزراعة وصيد الأسماك، مع البحث عن مصادر دخل جديدة، من أجل تحقيق النمو المستدام والشامل وتعزيز خلق فرص العمل وخاصة للشباب.