الأربعاء
2022/05/25
آخر تحديث
الأربعاء 25 مايو 2022

تدشين وحدة متكاملة للفحص الجزيئي بالمستشفى العسكري في نواكشوط تحت إشراف قائد الأركان العامة للجيوش

14 يناير 2022 الساعة 14 و58 دقيقة
تدشين وحدة متكاملة للفحص الجزيئي بالمستشفى العسكري في نواكشوط (...)
طباعة

أشرف قائد الأركان العامة للجيوش الفريق المختار بله شعبان رفقة المدير العام للأمن الوطني الفريق مسغارو ولد سيدي مساء اليوم الخميس بالمستشفى العسكري في نواكشوط على تدشين وحدة متكاملة للفحص الجزيئي مقدمة للمستشفى العسكري من طرف الإدارة العامة للأمن الوطني.

وبعد قطع الشريط الرمزي إيذانا بتشغيل هذه الوحدة قام قائد الأركان العامة للجيوش بجولة داخل الجناح المخصص لها حيث قدمت له شروح مفصلة عن الخصائص الفنية للوحدة المذكورة وما ستضيفه لمنظومة العمل الاستشفائي على مستوى المستشفى العسكري.

وتملك هذه الوحدة التي هي عبارة عن مجموعة متكاملة من الأجهزة التي تعمل وفق نظام تفاعل البوليمراز المتسلل المعروف اختصار ب "PCR " خصائص فنية هامة نذكر منها على سبيل المثال لا الحصر تقنية متطورة لفحص الحمض النووي يمكن من خلاله تحديد الجرثومة المسببة للمرض بدقة فائقة وفي وقت قياسي أي بإيقاع 96 فحصا في الساعة الواحدة.

وأوضح اللواء الطبيب محمد محمود أبو، المدير العام للخدمات الصحية للقوات المسلحة وقوات الأمن في كلمة له بالمناسبة أن هذه الوحدة المتكاملة المقدمة من طرف الإدارة العامة للأمن الوطني لصالح المستشفى العسكري ستشكل لبنة مهمة تنضاف إلى ما تحقق في هذا المستشفى والخدمات الصحية للقوات المسلحة وقوات الأمن بشكل عام في الفترة الأخيرة من إنجازات كبيرة.

كما تابع الحضور بالمناسبة عرضا تفصيليا قدمه العقيد الصيدلاني محمد محمود ولد الطالب جدو، مسؤول مختبر المستشفى العسكري، عن الخصائص الفنية للوحدة المذكورة أكد فيه أن هذه الوحدة الجديدة والمتكاملة ستمكن من تشخيص جميع الكائنات الحية المسببة للأمراض المعروفة سواء منها الفيروسية أو البكتيرية أو الطفيلية أو الفطرية.

وحضر حفل التدشين المدير العام للمستشفى العسكري اللواء الطبيب محمد رافع رافع وعدد من المسؤولين المركزيين بالمستشفى العسكري والإدارة العامة للأمن الوطني.