الجمعة
2022/05/20
آخر تحديث
الخميس 19 مايو 2022

وزير النقل: وتيرة الاشغال في جسر الحي الساكن تجري بشكل لا يطمئن على الانتهاء في الآجال التعاقدية المحددة

24 يناير 2022 الساعة 09 و22 دقيقة
وزير النقل: وتيرة الاشغال في جسر الحي الساكن تجري بشكل لا يطمئن (...)
طباعة

أدى معالي وزير التجهيز والنقل السيد محمدو ولد امحيميد الاحد 23 يناير 2022 ،زيارة معاينة ميدانية لتقدم الأشغال في مشاريع (جسر ملتقى باماكو في مقاطعة الرياض ، وجسر ملتقى الحي الساكن في تيارت ) ، الممولين والمنفذين ضمن برنامج الأولويات الموسع لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني .
وتدخل هذه الزيارات الميدانية المتواصلة في إطار تنفيذ التوجيهات السامية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني المتعلقة بالمتابعة المستمرة للمشاريع من أجل تسريع وتيرة إنجازها و مراقبة الجودة في كافة مراحل تنفيذها واستباق الوقوع في مخاطر تعرقل تسارع وتيرة إنجازها حيث تأخر إنجاز المشاريع لم يعد مقبولا .
وفي المحطة الاولى من زيارة المعاينة وقف معالي الوزير على الأشغال في جميع ورشات مشروع جسر ملتقى باماكو الذي تنفذه شركة POLY CHANGDA الصينية ويتولى المراقبة على اشغاله تجمع مكاتب CIRA/SGIE الدولية .
وتجري الاشغال في المشروع بوتيرة مرضية في ملحقات وهيكل الجسر بنسب متقاربة جدا بين تقدم الاشغال واستهلاك الآجال الزمنية بما يطمئن على إنتهاء المشروع في الآجال التعاقدية المحددة ب 24 شهرا .
وخلال معاينة معالي الوزير للأشغال في ورشات إكمال الجدران الداعمة للجسر وحفر وضغط أقدام وارجل الأساسات العميقة للجسر وورشات بناء وتصنيع العوارض الخرسانية المسلحة، أعطى معاليه التعليمات من أجل مضاعفة الفرق لزيادة وتيرة الاشغال والعمل خلال ساعات المساء بشكل يسمح على الاقل بالإنتهاء أسبوعيا من عارضتين إلى ثلاث عوارض خرسانية واحترام المواصفات الفنية الضامنة للأمان والسلامة المعمول بهما عالميا.
وفي المحطة الثانية والأخيرة من زيارة المعاينة وقف معالي الوزير على الأشغال في جميع ورشات مشروع جسر ملتقى الحي الساكن التي تنفذه شركة YUANDA الصينية ويتولى المراقبة على الاشغال فيه تجمع مكاتب CIRA/SGIE الدولية .
ولا زالت وتيرة الاشغال في المشروع تجري في مكونات هيكل الجسر بشكل لا يطمئن على الانتهاء منها في الآجال التعاقدية المحددة ب 24 شهرا ،ولا يسمح بتعويض التأخر المسجل في تنفيذ الأشغال .
معالي الوزير أكد أن على الشركة تسريع وتيرة الاشغال بالمواصفات وطبقا لدفتر الالتزامات إن أرادت المواصلة في تنفيذه، وأضاف معالي الوزير أن القطاع بدأ بدراسة الحلول البديلة الضامنة لتسريع إنجاز هذا المشروع المهم للبلد و المواطنين وانتهائه في آجاله الزمنية .