الاثنين
2022/10/3
آخر تحديث
الاثنين 3 أكتوبر 2022

حزب الاتحاد يدعو الشعوب والحكومات في المنطقة إلى مزيد من العمل من أجل الإيقاف النهائي للنزاعات والحروب

7 فبراير 2022 الساعة 10 و30 دقيقة
حزب الاتحاد يدعو الشعوب والحكومات في المنطقة إلى مزيد من العمل (...)
طباعة

أصدر حزب الاتحاد من اجل الجمهورية صباح اليوم اليوم الاثنين بيانا حول مشاركة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني في قمة الاتحاد الافريقي بادية ابابا.
وهذا نص البيان:
تميزت قمة الاتحاد الإفريقي التي احتضنتها العاصمة الإثيوبية أديس بابا في الخامس من شهر فبراير الجاري، بمشاركة نوعية لبلادنا من خلال الحضور البارز لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، حيث أبان الخطاب الذي ألقاه سيادته إبان الجلسة المغلقة التي عقدها رؤساء وحكومات الاتحاد الإفريقي عن وعي كامل بمشاكل قارتنا الإفريقية، ورؤية ثاقبة لحل هذه المشاكل، واستعداد منقطع النظير لإسهام بلادنا الفعال في النهوض بإفريقيا إلى مستقبل ينعم فيه أبناؤها بالسلم والأمن والرفاه الاجتماعي، وذلك ما برهن عليه حضور بلادنا القوي والناجع في كافة التجمعات الإقليمية والقارية والدولية.

إننا في حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، لنؤكد:

 إشادتنا القوية بالخطاب الشامل والعميق الذي ألقاه فخامة رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني بهذه المناسبة.

 دعوتنا لجميع الشعوب والحكومات في المنطقة إلى مزيد من العمل من أجل الإيقاف النهائي للنزاعات والحروب، التي تشكل عائقا أمام استتباب التنمية في القارة الإفريقية.

 يقيننا أن اللقاءات التي أجراها فخامة رئيس الجمهورية خلال هذه الدورة، ستسهم إلى حد كبير في حلحلة الكثير من قضايا القارة، كما ستسهم في تعزيز علاقات التعاون بين بلادنا والأشقاء في إفريقيا.

 

 نواكشوط، 07/02/2022

                            حزب الاتحاد من اجل الجمهورية