الأربعاء
2022/05/25
آخر تحديث
الأربعاء 25 مايو 2022

مجموعة من الإتحادات والروابط والأندية الفنية والأدبية تنظم تظاهرة في دار الشباب القديمة

14 فبراير 2022 الساعة 17 و24 دقيقة
مجموعة من الإتحادات والروابط والأندية الفنية والأدبية تنظم (...)
طباعة

نظمت مجموعة من الإتحادات و الروابط و الأندية الفنية و الأدبية تظاهرة عامة في دار الشباب القديمة حضرها جمع من مختلف أطياف المجتمع و أعيانه في لوحة فنية ناصعة مشكلة الألوان تعانق فيها الماضي و الحاضر في تناعم و انسجام بديع على بساط المجد و البراعة و الإبداع ..
و خلال الحفل الذي بدأ بإنشاد الفرق الفنية ( الممثلة لجميع مدارس التيدنيت ) لأبيات من فاغو ترحيبا بالعميد الدوه ، تعاقب على منصة الخطابة ممثلو الروابط الأدبية ( من جميع ولايات الوطن ) و اتحاد الفنانين و الموسيقيين الموريتانيين و تجمع الموسيقيين الموريتانيين و رئيسة غرفة الصناعة التقليدية و الحرف حيث عبروا جميعا بالنثر و بالشعر و بالإنشاد عن الأسباب و الدوافع التي جعلتهم يقيمون هذا الحفل التكريمي اعترافا بالجميل و تقديرا للأعمال الكبيرة و المساهمات البارزة و الشاهدة على التميز عن جدارة و استحقاق ..
و في ختام الحفل تم تكريم كل من :
_ رئيس الإتحاد العالمي للأدباء الناطقين بالحسانية العميد الدوه ول بنيوگ
الأستاذة الأديبة خديجة بوصبيع من الجمهورية الجزائرية
الأديب الباحث محمدو ملاي من المملكة المغربية

و قد تولى النائب رئيس الفريق البرلماني لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية السيد محمد لمين ول أعمر تكريم الأديبة خديجه بوصبيع ، في حين تولى المهندس الإطار محمد ول ابات ول الشيخ محمد المامي تكريم الاديب محمدو ملاي عن زاوية الشيخ محمد المامي ..
و في مشهد التحم فيه أژوان بالأدب و الإنشاد بالتهيدين قام رؤساء الاتحادات و الروابط و الأدية بتكريم العميد الدوه ممتنين له و معترفين و مقدرين لجهوده و تفانيه في خدمة الوطن و الثقافة و الأدب ..