الأربعاء
2022/05/25
آخر تحديث
الأربعاء 25 مايو 2022

قافلة السلامة والأمن الخاصة بنشاط التعدين الأهلي تبدأ حملتها التحسيسية بولاية انشيري(صور)

1 مارس 2022 الساعة 13 و20 دقيقة
قافلة السلامة والأمن الخاصة بنشاط التعدين الأهلي تبدأ حملتها (...)
طباعة

بعد أن أكمل منظمو ومنعشو القافلة التحسيسية المشتركة بين شركة معادن موريتانيا والنقابات التعدينية الأهلية أمس نشاطاتهم على مستوى مناطق التعدين الأهلي بتازيازت بولاية داخلت انواذيبو ، تابع المنظمون والمنعشون اليوم نشاطات القافلة على مستوى المقالع والمجاهر في منطقة تيجيريت بولاية انشيري.
وقامت فرق التوعية والإرشاد التي تتولى إنعاش هذه القافلة اليوم الإثنين بعدة أنشطة في ولاية انشيري بينها توزيع نسخ من كتيب دليل السلامة وتوزيع حقائب طبية تحتوي على أدوية متنوعة، وتقديم نصائح إرشادية على العاملين والفاعلين في مناطق التعدين الاهلي حول إجراءات السلامة والوقاية.
وقام منظمو ومرشدو القافلة بتنظيم عملية سقيا واسعة لصالح المنقبين شملت مختلف مجاهر ولاية انشيري.
وتفقد فنيو القافلة كافة مجاهر التعدين الأهلي الآهلة والمهجورة بولاية انشيري حيث قاموا بردم الآبار المهجورة ومنعوا التنقيب في عدد من الآبار الهشة بينما أوقفوا الاشغال في آبار محفورة بطرق تهدد سلامة العاملين وذلك إلى أن يتم تقويم حفرها.
وكانت القافلة التحسيسية المشتركة بين شركة معادن موريتانيا والنقابات قد انطلقت صباح الاحد الماضي من مركز الشيخ محمد المامي للتعدين الأهلي تحت اشراف مستشار للإدارة العامة لشركة معادن موريتانيا.
وجهزت شركة معادن موريتانيا هذه القافلة بآليات ضخمة وبسيارات إسعاف وبمستلزمات طبية وبصهاريج لماء الشرب وبكل ما يلزمها من وقود ومؤونة.
وسيجري توظيف ما سيجري تبادله وجمعه من ملاحظات واقتراحات وتجارب خلال محطات هذه القافلة، في تطوير وترسيخ اجراءات السلامة والوقاية على مستوى شركة معادن موريتانيا .