السبت
2022/08/13
آخر تحديث
السبت 13 أغشت 2022

بمشاركة أكثر من 100 مؤسسة وفاعل اقتصادي تنظيم «الأيام الاقتصادية التونسية الموريتانية"

3 مارس 2022 الساعة 14 و58 دقيقة
بمشاركة أكثر من 100 مؤسسة وفاعل اقتصادي تنظيم «الأيام (...)
طباعة

" تنظم منظمة الأعراف "كونكت" بمدينتي "نواكشوط" و"نواذيبو «في موريتانيا فعاليات الأيام الاقتصادية التونسية الموريتانية تحت شعار "من أجل شراكة واستثمار ناجع ومربح للبلدين" وذلك من يوم 6 الى 10مارس القادم، بحضور أكثر من 100 مؤسسة وفاعل اقتصادي من تونس وموريتانيا.
وتهدف الأيام الاقتصادية التونسية الموريتانية إلى تشبيك العلاقات بين مختلف الفاعلين من أصحاب المؤسسات وممثّلي الهيئات الإقتصادية من أجل خلق فرص لإبرام اتفاقيات وشراكات إستراتيجية بهدف تطوير المبادلات التجارية والاستثمار بين البلدين وتعزيز وجود المؤسسات التونسية والموريتانية على المستويين الاقليمي و الدولي.
ويشارك في البعثة التونسية أكثر من 40 مؤسسة في قطاعات متعددة على غرار الأشغال العامة ومواد البناء وتكنولوجيات المعلومات والطاقة والطاقات المتجددة والصناعات الغذائية والتحويلية والصحة والتعليم العالي.
وستمكّن هذه الأيام من خلق فرص للتبادل التجاري والاستثمار والانفتاح على الأسواق الخارجية وتوطيد العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين. وتجدر الإشارة الى أن هذه الأيام ستنتظم بالشراكة مع سفارة تونس بـ"نواكشوط" و مركز النهوض بالصادرات وسفارة موريتانيا بتونس وغرفة التجارة والصناعة والزراعة الموريتانية والإتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين وبالتعاون مع الخطوط التونسية وغرفة التجارة والصناعة بتونس ووكالة النهوض بالصناعة والتجديد ووكالة النهوض بالاستثمارات الفلاحية ووكالة ترقية الاستثمار في موريتانيا وسلطة منطقة "انواذيبو" الحرّة.
وتنتظم على هامشها العديد من اللقاءات الثنائية بين وفدي البلدين و زيارات ميدانية لعدد من المجامع الاقتصادية بـ"نوكشوط" و"نواذيبو" , ولقاءات مع ممثلي الحكومة الموريتانية بهدف مناقشة آليات تطوير سبل التعاون في عدد من القطاعات الواعدة.