الخميس
2022/05/19
آخر تحديث
الخميس 19 مايو 2022

الناطق باسم الحكومة خلال استقباله للطلاب القادمين من أوكرانيا: أوكرانيا كان بها 40 طالبا موريتانيا

7 مارس 2022 الساعة 12 و32 دقيقة
الناطق باسم الحكومة خلال استقباله للطلاب القادمين من أوكرانيا: (...)
طباعة

وصل صباح اليوم الاثنين مطار نواكشوط ثمانية من الطلاب الموريتانيين في أوكرانيا قادمين من جمهورية المجر، وذلك بعد إجلاء كافة المواطنين الموريتانيين العالقين في الأراضي الأوكرانية، والبالغ عددهم 40 طالبا، وتأمين إيصالهم إلى دولتي المجر ورومانيا، بالتنسيق مع بعثتنا الدبلوماسية في برلين.

وكان في استقبال الطلاب وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة السيد المختار ولد داهي والأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السيد أحمد ولد سيد أحمد ولد اج والنائب المختار ولد اخليفه رئيس الاتحاد العالمي لمكاتب الجاليات الموريتانية في الخارج والسيدة خدي افال، القنصلة الشرفية لأوكرانيا في موريتانيا وأعضاء اللجنة المكلفة بمتابعة شؤون الطلبة الموريتانيين العالقين في أوكرانيا وعدد من أطر وزارتي الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج والثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان.

وأوضح الناطق باسم الحكومة أن أوكرانيا كان بها 40 طالبا موريتانيا وصل منهم 11 قبل اندلاع الحرب وتم اتخاذ الإجراءات الضرورية لإجلاء 28 آخرين من منطقة الحرب عبر الحدود الأوكرانية المجرية والحدود الأوكرانية الرومانية.

وبين أن 3 من الطلاب تعذر وصولهم في هذه الرحلة بسبب فحص كورونا وسيصلون في القريب العاجل إن شاء الله، فيما اختار 17 طالبا البقاء ولكنهم خارج منطقة الحرب، في حين بقي مواطن واحد في أوكرانيا لرغبة شخصية منه ولظروف خاصة به.

وقد عبر ذوو الطلاب عن شكرهم وتقديرهم لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، على تعليماته لوزارة الشؤون الخارجية بمتابعة الطلبة الموريتانيين والاتصال بهم حتى يتم إجلاؤهم سالمين دون أية عراقيل.