الخميس
2022/07/7
آخر تحديث
الأربعاء 6 يوليو 2022

وزير الشؤون الاقتصادية: الحكومة الموريتانية تلتزم بأن يتم تنفيذ هذا المشروع في أفضل الظروف وبشكل نوعي وبسرعة

7 مارس 2022 الساعة 22 و00 دقيقة
وزير الشؤون الاقتصادية: الحكومة الموريتانية تلتزم بأن يتم تنفيذ (...)
طباعة

قال معالي وزير الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الإنتاجية السيد أوسمان مامودو كان، إنه تم إكمال تمويل مشروع تزويد مدينة كيفة بالماء الصالح للشرب من نهر السنغال، والذي يعتبر مشروعا هاما وحيويا.

جاء ذلك في تصريح له، بعد انتهاء جلسة الطاولة المستديرة الثانية المنظمة من طرف الصندوق السعودي للتنمية المخصصة لتعبئة التمويل لمشروع تزويد مدينة كيفة بالماء الصالح للشرب من نهر السنغال، والتي صادق خلالها المجتمعون على تمويل المشروع بمبلغ 317 مليون دولار.

وعبر معالي الوزير عن كامل سعادته - نيابة عن زميله معالي وزير المياه والصرف الصحي وباسمه شخصيا - بوجوده اليوم في مقر الصندوق السعودي في الرياض، "وهي مناسبة للتعبير عن امتناننا لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده.

وشكر معالي الوزير الشعب السعودي وحكومته على حفاوة الاستقبال وقال إنهم "دائما على استعداد دائم لمواكبة بلادنا في مسارها التنموي".

وأشار إلى أن هذا اللقاء هو الثاني من نوعه، و الذي جمع ممثلي الصندوق السعودي للتنمية وصندوق أبوظبي، والصندوق الكويتي والصندوق العربي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، والبنك الاسلامي للتنمية، وصندوق الأوبك للتنمية الدولية، بعد الجلسة الأولى المنعقدة في نواكشوط 15 نوفمبر 2021 .

وأضاف أن هذا المشروع اليوم عرف نجاحا كبيرا بعد أن تكللت مرحلته الأولى باكتمال تعبئة التمويل حيث قدم الصندوق السعودي 100 مليون دولا لتمويل المشروع وبقية المبلغ والبالغة 217 مليونا، موزعة بين الدول والمؤسسات المشاركة في اجتماع اليوم بالرياض.

وأشار إلى أن هذه الخطوة تشكل نجاحا مهما لموريتانيا وللصندوق السعودي للتنمية "الذي لم يدخر جهدا في سبيل حشد بقية الشركاء الى جانبنا".

وقال إن الحكومة الموريتانية تلتزم بأن يتم تنفيذ هذا المشروع في أفضل الظروف وبشكل نوعي وبسرعة، لتستفيد منه الساكنة التي تنتظره.