الجمعة
2022/12/2
آخر تحديث
الجمعة 2 دجمبر 2022

توزيع جوائز النسخة الثانية من مسابقة حفظ وفهم المتون المحظرية(الفائزون)

14 مارس 2022 الساعة 16 و37 دقيقة
توزيع جوائز النسخة الثانية من مسابقة حفظ وفهم المتون (...)
طباعة

أشرف فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، صباح اليوم الاثنين بالمركز الدولي للمؤتمرات في انواكشوط على حفل توزيع جوائز النسخة الثانية من مسابقة جائزة رئيس الجمهورية لحفظ وفهم المتون المحظرية.
وتشمل مواضيع المسابقة، القرآن وعلومه، الفقه والأصول والقواعد، الحديث وعلومه والسيرة النبوية، اللغة العربية وعلومها، والمنطق والبيان
وسلم فخامته الجائزة الأولى في المسابقة التي تبلغ 5.000.000 أوقية قديمة، للسيد سيد أحمد محمدن بيباه، الذي حل في المرتبة الأولى.
وسلم معالي الوزير الأول، السيد محمد ولد بلال، الجائزة الثانية التي تبلغ 4.000.000 أوقية قديمة للسيد محمد الأمين اعبيدو المامي، الذي حل في المرتبة الثانية.
كما سلم معالي وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي، السيد الداه ولد سيدي ولد أعمر طالب الجائزة الثالثة والبالغة 3.000.000 أوقية قديمة للسيد حامد حامد أعلي الذي حل في المرتبة الثالثة.
وتهدف هذه الجائزة، التي شارك في نسختها الثانية هذه السنة 341 طالبا، إلى تشجيع طلاب المحظرة على القراءة والتميز والحفاظ على خصوصية البلد وتميزه في مجال التعليم المحظري وضمان استدامة منهج طلاب المحظرة في حفظ وتدريس المتون واستدامة الألق الثقافي والإشعاع الحضاري للبلاد.