الخميس
2022/05/19
آخر تحديث
الخميس 19 مايو 2022

أخرهم أوباما.. رؤساء وقادة أعلنوا إصابتهم بكورونا

14 مارس 2022 الساعة 20 و11 دقيقة
أخرهم أوباما.. رؤساء وقادة أعلنوا إصابتهم بكورونا
طباعة

أعلن الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما مساء أمس الأحد إصابته بفيروس كورونا.

وقال أوباما في تغريدة له على حسابه بموقع تويتر:كنت أعاني من حكة في الحلق لبضعة أيام، لكني أشعر أنني بخير بخلاف ذلك»، وأضاف: «ميشيل وأنا ممتنون لتلقي التطعيم والجرعة المعززة، وقد جاءت نتيجة اختبارها سلبية».

وفي السطور التالية ترصد الدستور، أبرز الرؤساء والقادة الذين اعلنوا اصابتهم بفيروس كورونا مؤخرا.

وفاة رئيس تنزانيا
توفي رئيس تنزانيا جون ماغافولي أحد أبرز المنكرين لخطر كورونا، بعد إصابته بالفيروس العام الماضي، بعد اختفاء تام عن الظهور منذ أسبوعين.

رئيس حركة حماس
في يناير الماضي، أعلنت حركة حماس الفلسطينية، إصابة خالد مشعل، رئيس الحركة فى الخارج بفيروس كورونا، وكانت الأعراض التي يعاني منها مشعل طفيفة.

رئيس موريتانيا
أعلنت الرئاسة الموريتانية عن إصابة رئيس موريتانيا محمد ولد الشيخ الغزواني بفيروس كورونا، في يناير الماضي، وأنه يعاني من أعراض خفيفة، وذكرت الرئاسة الموريتانية أن ولد الشيخ الغزواني خضع لفحوصات بعد إصابته بالزكام وأن التحاليل أظهرت إصابته بفيروس كورونا.

ايمانويل ماكرون
في مايو من عام 2020، أصيب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بفيروس كورونا، وخضع للعزل لمدة سبعة أيام، لكنه واصل عمله طوال فترة العزل ولم يترك إدارة البلاد.

رئيس البرازيل جايبر بولسنارو
أصيب رئيس البرازيل جايبر بولسنارو بفيروس كورونا ورغم إنكاره الشديد لكورونا، فى يوليو 2020.

بشار الأسد وزوجته
أعلنت الرئاسة السورية في مارس الماضي عن إصابة الرئيس، بشار الأسد، وزوجته أسماء بفيروس كورونا، قائلة إن الاثنان “بصحة جيدة وحالتهما مستقرة” وقالت الرئاسأنه “بعد شعورهما بأعراض خفيفة تشبه أعراض الإصابة بفيروس كوفيد-19، أجرى السيد الرئيس بشار الأسد والسيدة أسماء الأسد فحص الـ PCR، وأظهرت النتيجة إصابتهما بفيروس كورونا المستجد”.