الأربعاء
2022/05/25
آخر تحديث
الأربعاء 25 مايو 2022

وزارة العدل تبدأ ملتقى تكوينيا لصالح مصلحي ولايات نواكشوط

15 مارس 2022 الساعة 13 و51 دقيقة
وزارة العدل تبدأ ملتقى تكوينيا لصالح مصلحي ولايات نواكشوط
طباعة

أشرف الأمين العام لوزارة العدل السيد محد أحمد عيدة، اليوم الثلاثاء على إطلاق فعاليات ملتقى تكويني لمصلحي ولايات نواكشوط.
وقال الأمين العام في كلمة افتتح بها أعمال الملتقى: "إن وزارة العدل اتجهت منذ مدة الى اعتماد سياسة التكوين كرافعة لترقية العمل القضائي في اطار تطبيقها لمفردات بيان السياسة القطاعية في ميدان العدالة المستوحاة من البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد بن الشيخ الغزواني" .
واعتبر الأمين العام:" أن صدور المرسوم 088/2021 المحدد لنظام و صلاحيات المصلحين ، شكل بداية عهد مع هذه المؤسسة ، التي اعلن معالي وزير العدل السيد محمد محمود بن بيه حملة لترقيتها و تحفيزها للقيام بدورها في تقريب القضاء من المواطنين، و تخفيف العبئ على المحاكم.
ويشارك في أعمال الملتقى التكويني 37 مصلحا من ولايات نواكشوط الثلاث، يتلقون على مدى يومين عروضا ومحاضرات يقدمها قضاة وخبراء تتناول: مبادئ حقوق الانسان، وإجراءات إبرام الصلح، ونظام تنظيم المصلحين من خلال المرسوم 088/2021، إضافة إلى تقديم حول وزارة العدل.
وحضر افتتاح أعمال الملتقى إلى جانب الأمين العام لوزارة العدل،كل من: الأمين العام لوزارة الشؤون الاقتصادية وترقية القطاعات الانتاجية، والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية وعدد من رؤساء محاكم المقاطعات والخبراء..