الخميس
2022/07/7
آخر تحديث
الأربعاء 6 يوليو 2022

وزير الداخلية للولاة: يجب تسهيل الحصول على الوثائق المدنية

29 مارس 2022 الساعة 12 و53 دقيقة
وزير الداخلية للولاة: يجب تسهيل الحصول على الوثائق (...)
طباعة

قال وزير الداخلية واللامركزية السيد محمدسالم ولد مرزوك، أمس الإثنين في اجتماع جمعه بمباني وزارة الداخلية بالولاة، بحضور الإداري المدير العام للوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة غنه يجب تسهيل حصول المواطنين على الوثائق المدنية.

وخصص الاجتماع لنقاش المسائل الكفيلة بتسهيل الحصول على الوثائق المدنية بالطريقة التي تصون كرامة المواطن وتكفل ولوج الجميع إلى خدمات مراكز الحالة المدنية بانسيابية تامة.

وخلال الاجتماع، طالب الولاة بإعادة تفعيل الهيئات المقاطعية لتحديد الهوية، التي تم حلها في العام 2017؛ كما أكدوا على ضرورة تمديد صلاحية المستخرجات لتصل إلى سنتين بدلا من سنة واحدة.

ونظرا لما يلاحظ من عراقيل ناجمة عن رداءة الشبكة فقد باشرت الوكالة الوطنية لسجل السكان والوثائق المؤمنة عدة تحسينات، يذكر منها على سبيل المثال لا الحصر إنشاء أربعة مراكز مخصصة لسحب المستخرجات، في ولايات نواكشوط الثلاث، ستباشر عملها خلال الايام القليلة القادمة.

ويأتي الاجتماع تأكيدا على الإنطلاق بقوة للعمل على تجسيد مضامين خطاب فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، في الرابع والعشرين من مارس الجاري ، وعملا بالتوجيهات والتعليمات التي أصدرها صاحب الفخامة للولاة خلال لقائه بهم يوم الخميس الماضي، وكذلك في إطار الحرص على تمثل المقاربة الجديدة الهادفة إلى السهر التام على تنفيذ سياسة القرب من المواطنين.

جرى اللقاء بحضور الأمينة العامة للوزارة السيدة زينب بنت أحمدناه.