الاثنين
2022/10/3
آخر تحديث
الاثنين 3 أكتوبر 2022

وزير العدل يشرف على أعمال الورشة التكوينية الثانية حول منهجية وأخلاقيات التفتيش القضائي

29 مارس 2022 الساعة 16 و03 دقيقة
وزير العدل يشرف على أعمال الورشة التكوينية الثانية حول منهجية (...)
طباعة

أشرف وزير العدل الموريتاني محمد محمود ولد الشيخ عبد الله بن بي اليوم الثلاثاء بنواكشوط على إطلاق أعمال الورشة التكوينية الثانية حول منهجية وأخلاقيات التفتيش القضائي.
وفي انتهاء الورشة وزعت وزارة العدل على الصحافة بيانا جاء فيه:
بسم الله الرحمن الرحيم
إيجاز صحفي
أشرف معالي وزير العدل محمد محمود ولد الشيخ عبد الله بن بي اليوم الثلاثاء 29-03-2022 في نواكشوط على إطلاق أعمال الورشة التكوينية الثانية حول منهجية وأخلاقيات التفتيش القضائي..
وفي كلمة ألقاها بالمناسبة قال معالي الوزير إن هذا الملتقى التكويني المنظم لصالح مفتشي وزارة العدل ورؤساء محاكم الاستئناف والمدعين العامين لدى هذه المحاكم ورؤساء كتابات الضبط بها، يرمي إلى تعزيز وتوضيح المسئوليات الرقابية لهذه الجهات القيادية في قطاع العدل وتيسير أدائها لمهامها بصورة مهنية يطبعها التفاهم والتعاون في تنفيذ القانون.
وأضاف الوزير أن الملتقى -الذي يندرج بصورة متقدمة في برنامج وتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الرامية إلى تفعيل وتعزيز مؤسسات التفتيش الإداري والمالي في الدولة، والتفتيش القضائي في مقدمتها بالطبع- .يتميز بمشاركة خبراء وطنيين ودوليين مختصين في مجالي التفتيش القضائي والمعلوماتية القضائية من أجل رفع أ-داء جهات التفتيش والرقابة إلى مصاف نظيراتها في الدول الحديثة.
ويشارك في أعمال الورشة التي تستمر ثلاثة أيام مفتشو وزارة العدل ورؤساء محاكم الاستئناف والمدعين العامين لديها ورؤساء كتابات الضبط بها.