السبت
2022/08/13
آخر تحديث
السبت 13 أغشت 2022

ولد الغزواني يشرف بقصر المؤتمرات على تسليم جوائز جائزة رئيس الجمهورية للعلوم

5 أبريل 2022 الساعة 15 و56 دقيقة
ولد الغزواني يشرف بقصر المؤتمرات على تسليم جوائز جائزة رئيس (...)
طباعة

أشرف الرئيس السيد محمد ولد الشيخ الغزواني صباح اليوم الثلاثاء بقصر المؤتمرات في نواكشوط على حفل تسليم
جائزة رئيس الجمهورية للعلوم، للتلاميذ المتفوقين في المسابقة الوطنية "الأولمبياد ورالي العلوم 2022"، لتشجيع المتوفقين في المواد العلمية وتحفيز الإبداع والتميز.
وسلم رئيس الجمهورية الجائزة الأولى للسنة الثالثة من إعدادية امتياز نواذيبو وتسلمها نيابة عن الفريق التلميذ محمد سالم صمب، والجائزة الأولى الخاصة بالخوامس الثانوية لفريق نواكشوط الجنوبية، تسلمها نيابة عن الفريق التلميذ محمد الحسن زيدان، والجائزة الأولى للسنوات السوادس لفريق انواكشوط الشمالية وتسلمها نيابة عنهم التلميذ شيخنا لمرابط بيده.
وفيما يتعلق بالأولمبياد سلم رئيس الجمهورية جائزة مسار الرياضيات روابع للطالب محمد عبد الرحمن أبو من ثانوية الامتياز4 بنواكشوط، وجائزة مسار العلوم الطبيعية للطالبة الشريفة مصطفى من ثانوية الامتياز1 نواكشوط،
وجائزة مسار الفيزياء والكيمياء للطالب صلاح الدين باب احمد إبراهيم الثانوية العسكرية، وجائزة مسار الرياضيات للطالب محمد ولد محمد محمود محمد آبه من ثانوية الامتياز 2 نواكشوط..
وسلم معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال جزائز الرتبة الثانية، وسلم وزير التهذيب الوطني وإصلاح التعليم السيد محمد ماء العينين أييه جوائز الرتبة الثالثة.
وتهدف هذه الجائزة، التي تم استحداثها سنة 2017 بمرسوم من مجلس الوزراء إلى الرفع من مستوى التعليم سبيلا لخلق أطر شابة مؤهلة تستجيب لحاجة سوق العمل وتعيد الاعتبار للقطاع وتعزز إسهاماته في جهود التنمية.