الاثنين
2022/10/3
آخر تحديث
الاثنين 3 أكتوبر 2022

الناطق باسم الحكومة: لجنة التشاور مكونة من 9 أفراد من المعارضة و9 من الأغلبية

6 أبريل 2022 الساعة 20 و09 دقيقة
الناطق باسم الحكومة: لجنة التشاور مكونة من 9 أفراد من المعارضة (...)
طباعة

أوضح معالي وزير التهذيب الوطني وإصلاح النظام التعليمي، الناطق باسم الحكومة، السيد محمد ماء العينين ولد أييه، أن ارتفاع الأسعار قضية عالمية والدولة تبذل جهودا كبيرة من أجل تخفيفها، حيث يوجد 1700 دكان مفتوح على عموم البلاد طيلة السنة، كما تم فتح دكاكين أخرى بمناسبة شهر رمضان المبارك للمساهمة في تخفيف وطأة هذه الأسعار على الأسر الأكثر هشاشة بشكل خاص.

وأضاف، خلال تعليقه على نتائج اجتماع مجلس الوزراء مساء اليوم الأربعاء في نواكشوط رفقة معالي وزير البترول والطاقة والمعادن السيد عبد السلام ولد محمد صالح، أن المجلس درس وصادق على مشروع مرسوم يعدل بعض ترتيبات المرسوم رقم 2019/056 بتاريخ 02 ابريل 2019 المعدل، بالمرسوم رقم 2020/0146 الصادر بتاريخ 13 نوفمبر 2020، المحدد لشروط مزاولة نشاطات استيراد المحروقات وتصديرها وتكريرها واستعادتها من المصفاة وتخزينها وتعبئتها، ونقلها، وتوزيعها، وتسويقها.

وفي رده على سؤال حول التشاور السياسي، أكد الناطق باسم الحكومة، أن فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، بطلب من الأطراف السياسية اختيار رئيس لهذا التشاور بعد تعذر الاتفاق على من يتولى تلك المهمة، كلف معالي الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية السيد يحيى ولد أحمد الوقف، بترأس هذا التشاور كما تم تحديد أعضاء لجنة التشاور( 9 أفراد من المعارضة ونفس العدد من الأغلبية) .

وأشار إلى موقف فخامة رئيس الجمهورية من هذا التشاور من حيث الشمولية وعدم استثنائه أحدا منه، مذكرا بالمراحل التي مر بها، منذ أن تم الإعلان عنه.

وفي جوابه على سؤال حول نتائج مسابقة مقدمي خدمات التعليم، أكد معالي الوزير، أن الفرصة ما زالت قائمة أمام هؤلاء، حيث سيتم الاحتفاظ بمن لم يحالفهم الحظ، وستتاح الفرصة سنويا لمن توفرت فيه الشروط، معربا عن أسف الوزارة لعدم ارتفاع نسبة النجاح في هذه المسابقة.