الثلاثاء
2022/07/5
آخر تحديث
الثلاثاء 5 يوليو 2022

رئيس لجنة الحوار ولد أحمد الوقف: المطلوب من الأحزاب الموافقة على الأساسيات التي تخدم المصلحة العليا للوطن

16 أبريل 2022 الساعة 13 و20 دقيقة
رئيس لجنة الحوار ولد أحمد الوقف: المطلوب من الأحزاب الموافقة (...)
طباعة

قال رئيس لجنة الحوار الأمين العام الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية يحي ولد أحمد الوقف المطلوب من الأحزاب السياسية الموافقة على الأساسيات التي تخدم المصلحة العليا للوطن.
جاء هذا الكلام في افتتاحه لفعاليات أعمال اللجنة التحضيرية للتشاور الوطني.
وأضاف الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية ولد محمد الوقف نأمل أن يسفر هذا التشاور عن إيجاد حلول للتحديات التي تواجهها موريتانيا.
وأكد رئيس لجنة الحوار نحن نتحمل مسؤولية كبيرة أمام المواطنين، لذا نحن مطالبون بتحقيق تطلعاتهم المشروعة.

وكان ولد أحمد الوقف قد وجه دعوة إلى لجنة مشكلة من أحزاب الأغلبية الحاكمة والمعارضة، بهدف عقد جلسة تمهيدية للتشاور الوطني اليوم، من المنتظر أن تسفر عن تحديد موعد انطلاق التشاور السياسي، وتحديد آلياته وأبرز مواضيعه.
وكان فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، كلف الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية، يحيى ولد أحمد الوقف، برئاسة اللجنة المشرفة على التحضير للتشاور الوطني، تضم تسعة أعضاء من الأغلبية الحاكمة، وتسعة من المعارضة، والتي لم يسبق لها أن عقدت أي اجتماع منذ تسمية أعضائها قبل عدة أشهر.
ووجه ولد أحمد الوقف الدعوة إلى أعضاء اللجنة من أجل حضور اجتماع في مباني الأكاديمية الدبلوماسية بالعاصمة نواكشوط، من أجل ما سماه أعمال اللجنة، وقال في الرسالة التي تداولتها الصحافة المحلية: انطلاقا من تكليفي من طرف فخامة رئيس الجمهورية بتنسيق التحضير لهذا التشاور الوطني، يطيب لي أن أوجه لكم الدعوة للمشاركة في أعمال اللجنة التحضيرية، التي ستبدأ بجلسة افتتاحية يوم السبت.