الجمعة
2022/12/2
آخر تحديث
الجمعة 2 دجمبر 2022

موريتانيا تستضيف بطولة غرب أفريقيا للشباب

17 أبريل 2022 الساعة 16 و18 دقيقة
موريتانيا تستضيف بطولة غرب أفريقيا للشباب
طباعة

أعلن الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، أن بلاده حصلت رسميا على شرف استضافة بطولة المنطقة "أ" لغرب أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس أفريقيا للأمم تحت 20 عاماً 2023.

وتمهيداً لهذا الحدث؛ توجد حالياً في العاصمة نواكشوط بعثة من اتحاد دول غرب أفريقيا لكرة القدم للقيام بمهام تفقدية في الفترة من 15 إلى 18 أبريل/ نيسان الجاري.

تهدف هذه الزيارة إلى تفقد المواقع المخصصة لاستضافة بطولة إيفوا للمنطقة "أ" وتقييم البنية التحتية الرياضية والفندقية والصحية.

وبدأ الوفد بقيادة ماباتي غي وعبد الله سيسي المدير التنفيذي ومدير المنافسة بالاتحاد الإقليمي، على التوالي، زيارته، الجمعة، بأول اجتماع مع المسؤولين في كرة القدم الوطنية. 

 وبهذه المناسبة، أكد رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم أحمد يحيى خلال الاجتماع أن "موريتانيا ستعتمد على خبرتها المكتسبة بعد تنظيم كأس الأمم الأفريقية تحت 20 عاماً 2021 وكأس نواكشوط 2022 لاستضافة بطولة إيفوا "أ" في أحسن الظروف، وبأفضل طريقة الممكنة".

 من جانبه، أشار ماباتي غي إلى أنه “في الوقت الحالي، هناك 8 دول من أصل 9 في المنطقة "أ" أعلنت التزامها بالمشاركة في البطولة، التي من المقرر تنظيمها في شهر سبتمبر المقبل".

وتعتبر هذه المسابقة الإقليمية التي ستقام لأول مرة على الأراضي الموريتانية بطولة دورية في المنطقة.

وسيضمن المنتخبان اللذان يصلان للنهائي تأهلهما لبطولة كأس أفريقيا للأمم تحت 20 عامًا المقرر إجراؤها العام المقبل في مصر