الأربعاء
2022/09/28
آخر تحديث
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022

وزير النقل من روصو: هناك بعض النواقص في المشاريع وسيتم التغلب عليها

18 أبريل 2022 الساعة 13 و00 دقيقة
وزير النقل من روصو: هناك بعض النواقص في المشاريع وسيتم التغلب (...)
طباعة

قال وزير التجهيز والنقل السيد المختار احمد يدالي في تصريح له في ختام الزيارة التي قام بها لمدينة روصو ان فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني حريص على تقريب الادارة من المواطنين والتشاور معهم مبرزا ان هذه الزيارة مكنته من الوقوف على سير الاشغال على مستوى الكيلوميتر 40 غرب مدينة بتلميت حيث وصل تنفيذ الاشغال الى 38% في حين تصل فترة التنفيذ الى 62% ، مضيفا انه تم وضع برنامج جديد مع الشركة المنفذة يتضمن زيادة طاقم الشركة خلال شهر حتى تتمكن من اتنهاء الاشغال في الوقت المناسب.

وأكد الوزير أن الوزارة ستضع خطة احتياطية ستنفذها في حالة عجز الشركة عن القيام بالتزاماتها.

وأضاف ان الزيارة مكنته كذلك من الوقوف على سير اشغال المقطع الطرقي الواقع بين بوتلميت وآجوير، وانه لاحظ ان الاشغال تسير في ظروف مرضية لله الحمد رغم وجود تأخر بنسبة 15% ، والتزمت الشركة المنفذة للاشغال باستدراك تلك النسبة حتى يتم تدشين الطريق نهاية السنة الجارية.

واشار الى ان المحطة الثالثة من الزيارة كانت لمقطع آجوير الاك، مبرزا ان هذا الطريق يعاني للاسف من بعض المشاكل، مع ان تقدم الاشغال فيه وصل الى 38% في حين وصلت فترة التنفيذ الى60% . وقال إن المقاول التزم في اجتماع حضرته السلطات الادارية بولاية لبراكنة بتصحيح الاختلالات خلال شهر ومضاعفة الطاقم لتصحيح الوضعية وحتى لاتتضرر مدينة الاك من الامطار,منبها الى ان الوزارة ستتخذ خطة بديلة لعدم وفاء المقاول بالتزاماته.

واضاف وزير التجهيز انه عاين الطريق الرابط بين الاك وبوكي وروصو وانه لاحظ ان هناك 30كلم بين بوكي وروصو بحاجة للاستصلاح، كما اطلع على طريق البزول واطلع على الدراسة الخاصة بها.

وقال انه اطلع على وضعية الطريق الرئيسى بمدينة روصو والبالغ 2.5كلم والذي ستبدأ اشغاله خلال اسبوع من طرف شركة جديدة بعد فسخ العقد مع الشركة السابقة على ان تنتهي الاشغال فيه بعد شهر ,مشيرا الى ان الشبكة الطرقية الاخرى بمدينة روصو سيتم البدء فيها قريبا بحول الله ضمن البرنامج الذي صادق عليه البرلمان مؤخرا .

واضاف انه زار كذلك جسر روصو، حيث لاحظ ان الاشغال تسير في ظروف مرضية رغم وجود بعض النواقص التي سيتم التغلب عليها قريبا بحول الله.