السبت
2022/08/13
آخر تحديث
السبت 13 أغشت 2022

رائحة الفم و التخلص منها

23 أبريل 2022 الساعة 23 و39 دقيقة
رائحة الفم و التخلص منها
طباعة

رائحة الفم الكريهة تؤثر على الاشخاص . إذا لم يكن الأمر خطيرًا ، فسيظل موضوعًا محظورًا.
و مع ذلك ، هناك حلول للتغلب عليها. ابحث أولاً عن السبب ...

بسبب ما أكلناه. الثوم والبصل و والقهوة وحتى السجائر من أسباب رائحة الفم الكريهة. "فمنا يحتوي على بكتيريا صديقة أو معادية. عندما تتحلل في وجود أطعمة معينة ، فإنها تطلق مركبات كبريتية متطايرة ، مسؤولة عن الروائح الكريهة ، حيث. يمكن أن تتسبب الوجبات الثقيلة جدًا في إرهاق الكبد ، والذي سيجد صعوبة متزايدة في لعب دوره كمرشح.
. إذا لم تتمكن من تنظيف أسنانك بالفرشاة ، فإن ابتلاع قطرة من زيت النعناع العطري سيعيد التوازن للنباتات البكتيرية في الفم ويقضي على رائحة الفم الكريهة. أقراص وبخاخات وغسولات الفم التجميلية التي تباع في الصيدليات ستخفي الرائحة الكريهة مؤقتًا وقد تجفف الفم. من الأفضل شرب الكثير (الماء ، شاي النعناع أو الشاي الأخضر الذي له القدرة على تحييد المركبات ذات الرائحة الكريهة) أو مضغ العلكة التي ، بالإضافة إلى تأثيرها المهدئ ، تنتج اللعاب.

بسبب مشكلة في الأسنان. في ما يقرب من 80٪ من الحالات ، تأتي رائحة الفم الكريهة من مشكلة الأسنان أو الفم: التجاويف أو الحشوات أو الحشوات التي تكون قديمة جدًا ، وأمراض اللثة ، والأسنان الرخوة ، والخراجات ، ومشاكل اللثة ، والتهابات تقع تحت التاج.

الحل. تظل النظافة الصارمة للفم هي الأساس ، مع تنظيف الأسنان بالفرشاة جيدًا ، مرتين يوميًا على الأقل لمدة دقيقتين ، ومرور خيط تنظيف الأسنان أو الفرشاة بين الأسنان. يمكن أن تكون غسولات الفم المطهرة مكملة للفرشاة ولكن لا ينبغي استخدامها باستمرار. "يمكنهم تدمير البكتيريا الجيدة بمرور الوقت ، وتصبح ذات نتائج عكسية." إذا استمرت رائحة الفم الكريهة ، استشر طبيب أسنانك.