الأربعاء
2022/09/28
آخر تحديث
الثلاثاء 27 سبتمبر 2022

وزير التحول الرقمي لمدراء شركات الاتصال: نلاحظ بعض النقص في مجال ضعف تغطية وراءة الخدمات في بعض المناطق

26 أبريل 2022 الساعة 17 و22 دقيقة
وزير التحول الرقمي لمدراء شركات الاتصال: نلاحظ بعض النقص في (...)
طباعة

قال وزير التحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة السيد الشيخ الكبير ولد مولاي الطاهر صباح اليوم الثلاثاء في اجتماع جمعه بمكتبه بنواكشوط مع المديرين العامين لشركات الاتصال المرخصة في موريتانيا إن الرئيس السيد محمد ولد الشيخ الغزواني يولي اهتماما كبيرا للتحول الرقمي والابتكار وعصرنة الإدارة بوصفها من أهم الأدوات نجاعة لمكافحة الإقصاء وضمان الشمول الخدمي للمواطنين الموريتانيين، مهما كان وضعهم الاقتصادي والثقافي وموقعهم الجغرافي.
وأشار الوزير إلى أن إنشاء هذا القطاع الوزاري يدخل في هذا السياق.

وأضاف الوزير أن النقص الملاحظ في مجال ضعف تغطية ورداءة الخدمات التي تقدمها شركات الاتصال في بعض المناطق، منوها بالاستثمارات التي قدمتها الدولة في مجال البنية التحية سواء منها توفير السعات الخارجية من خلال الربط بالكابل البحري وسواء على مستوى الشبكة الوطنية من خلال بناء 1650 كلم من الالياف الضوئية في إطار مشروع الربط الوطني. والتزم معاليه بالاستمرار في تقديم المزيد في هذا الصدد.

وألزم وزير التحول الرقمي شركات الاتصال باحترام المواصفات التعاقدية في دفاتر الالتزام في مجال توفير التغطية وبالجودة المنصوص عليها، مبديا استعداد القطاع للتعامل مع كل القضايا التي من شأنها المساعدة في حل المشاكل المطروحة من أجل تطوير خدماتهم.

وقال الوزير إن اهتمام فخامة رئيس الجمهورية بالتحول الرقمي والابتكار، يفرض على الشركات الابتكار في تقديم الحلول وتحسين جودة الخدمات ومواكبة تطلعات المواطنين وتلبية حاجاتهم في هذا الصدد.