الخميس
2022/05/19
آخر تحديث
الخميس 19 مايو 2022

افتتاح دورة المجلس الوطني للحوار الاجتماعي

28 أبريل 2022 الساعة 15 و06 دقيقة
افتتاح دورة المجلس الوطني للحوار الاجتماعي
طباعة

افتتحت اليوم الخميس بقصر المؤتمرات في نواكشوط دورة المجلس الوطني للحوار الاجتماعي.
وخلال حفل الافتتاح قال وزير الوظيفة والعمل السيد محمد ولد عبد الله ولد عثمان في كلمة بالمناسبة إن هذا المجلس يشكل الإطار الأمثل لكسب الرهان في المجالات الاجتماعية بوصفه إحدى الركائز الراسخة في مقومات الحكم الرشيد وتعزيز الديمقراطية نهجا وممارسة.

وأضاف الوزير أنه لاسبيل للنهوض بعلاقات العمل والحفاظ على السلم الاجتماعي إلا باعتماد الحوار الاجتماعي كوسيلة لبلوغ الأهداف التنموية والإيمان بجدوى الحوار في تكريس قيمة العمل وترسيخ مقومات العدالة الاجتماعية وتحقيق التنمية في أبعادها المختلفة.

وأبرز أن الهدف من إرساء المجلس الوطني للحوار الاجتماعي، هو تطوير مشاركة أطراف الإنتاج في صياغة قواعد وقوانين التحولات الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها البلاد ضمن الخطط والبرامج المندرجة في صميم برنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الذي تعمل حكومة معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال مسعود على تنفيذه.

وبين وزير الوظيفة العمومية أن هذه الورشة تتنزل في سياق تزويد أعضاء المجلس بالمعارف والمعلومات الأساسية من أجل القيام بالأعباء والمسؤوليات الملقاة على عواتقهم.

وأضاف أن تلك المسؤوليات الجسام يعول عليها القطاع وعلى الدور الذي سيضطلع به المجلس في ترسيخ قيم الحوار والوقاية من النزاعات والحماية الاجتماعية والتصدي للتغيرات العميقة والسريعة التي تؤثر في عالم الأعمال والنشاط الاقتصادي بما يضمن تطورا وتنمية عادلة في ظل مناخ اجتماعي سليم.