الخميس
2022/07/7
آخر تحديث
الأربعاء 6 يوليو 2022

معادن موريتانيا: قافلة السلامة واحترام الحوزة تنهي أنشطتها

30 أبريل 2022 الساعة 08 و47 دقيقة
معادن موريتانيا: قافلة السلامة واحترام الحوزة تنهي (...)
طباعة

قالت شركة معادن موريتانيا إن قافلة السلامة واحترام الحوزة أنهت يوم أمس الجمعة أنشطتها التحسيسية والتوعوية المكثفة التي بدأتها يوم 17 ابريل الجاري من مركز الشيخ محمد المامي للتعدين.
ووأضافت الشركة إن هذه القافلة وسابقتها تدخل ضمن مجهود تحسيسي وتعبوي كبير نفذته وتنفذه شركة معادن موريتانيا تنفيذا لأوامر سامية من فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.
وطافت هذه القافلة بمحطات عديدة هي على التوالي "الساكنة"، و"اطوير الجنة" و "عبد الفتاح" و "مركز ازويرات للتعدين"، و "اميرغ عيه"، و"الشگات"، و"اگليب اندور" التي مرت بها القافلة أمس ، ثم "وديان الخروب" التي كانت محطتها الأخيرة.
‏‎وتم، ضمن هذه القافلة الثانية من نوعها، تنفيذُ عدة حملات تحسيسية وتوعوية شملت ولايات داخلت انواذيبو وانشيري وتيرس الزمور، واستهدفت تنبيه الفاعلين في قطاع التعدين الأهلي على أهمية التقيد بإجراءات السلامة المقررة، وتوعيتهم إزاء مخاطر ممارسة التنقيب خارج الحوزة الترابية الوطنية.
‏‎وشملت نشاطات هذه القافلة التي استمرت أسبوعين كاملين، تقسيم كميات هامة من معدات الحماية الفردية، وعدد كبير من نسخ دليل السلامة والأمن لحماية المنقب الأهلي بالإضافة إلى توزيع كميات من أدوات التنقيب.
‏‎كما جرى ضمن أنشطة قافلة معادن موريتانيا، توزيع هبات مالية على 150 أسرة متعففة في مدينتي الشامي وازويرات وتوزيع 10 الاف سلة إفطار بالإضافة إلى توزيع عشرات الأطنان من ماء الشرب على الفاعلين.
‏‎*وكان من بين نشاطات هذه القافلة، تثبيت وتدشين نقطة صحية مجهزة بالأدوية الأساسية المجانية وبالمعدات الطبية، وذلك بمركز المعالجة في مدينة ازويرات، مع توزيع عدد كبير من الحقائب الطبية.
وخصصت شركة معادن موريتانيا لهذه القافلة معدات ثقيلة بينها قاطرات وسيارات إسعاف وشاحنات تفريغ وصهاريج.