السبت
2022/11/26
آخر تحديث
السبت 26 نوفمبر 2022

الوزير الأول يجتمع بوزراء البحث العلمي والابتكار بمجموعة دول حوار 5+5

12 أكتوبر 2022 الساعة 16 و36 دقيقة
الوزير الأول يجتمع بوزراء البحث العلمي والابتكار بمجموعة دول (...)
طباعة

اجتمع صباح اليوم الأربعاء الوزير الأول محمد ولد بلال مسعود بوزراء البحث العلمي والابتكار والتعليم العالي بمجموعة دول حوار 5+5 المشاركين في المؤتمر الخامس لهذه المجموعة المنعقد حاليا في نواكشوط.
وخلال الاجتماع قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الجزائري السيد كمال بداري إنهم جاؤوا للتعبير للوزير الأول عن ارتياحهم لانعقاد هذا اللقاء وما طبع مجرياته من تنظيم محكم.
وقال إن اللقاء شكل مناسبة لدراسة ومناقشة مختلف القضايا المطروحة من طرف كل دولة والبحث عن أنجع السبل لتسوية المسائل العالقة، مع إعطاء أهمية للمحادثات والتعاون الثنائي وكذا التعاون الجماعي من أجل تحقيق أهداف تجمع ٥+٥.
وقال انهم خلال الفترة المقبلة يسوعون إلى تنمية هذا التعاون من أجل انجاح أهداف المجموعة.
وعبر عن جزيل شكره للجمهورية الإسلامية الموريتانية على التنظيم المحكم لهذا اللقاء الهام ، شاكرا في نفس الإطار معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي على ما بذله من جهود في سبيل إنجاح هذه القمة التي ستظهر بوادرها خلال الأيام القادمة.
وأضاف أن اللقاء شكل مناسبة لتقويم كل نقاط القوة والضعف مع إعطاء أهمية خاصة لموضوع الابتكار الذي يشكل حجر الزاوية لتقدم شعوب المنطقة، والعمل على توسيع هذا التعاون ليصبح شراكة في مجال الابتكار والتعليم العالي والبحث مع الحرص على تضافر جهود الجميع حتى نجني جميعا ثماره.
واعرب في الاخير عن خالص شكر مجموعة حوار ٥+٥ للجمهورية الإسلامية الموريتانية على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة اللذين كانوا موضعا لهما طيلة فترة الإقامة.