الأربعاء
2023/02/1
آخر تحديث
الأربعاء 1 فبراير 2023

مونديال قطر أهم أحداث 2022م!!

5 يناير 2023 الساعة 11 و36 دقيقة
مونديال قطر أهم أحداث 2022م!!
لمرابط محمد لخديم
طباعة

عند انطلاق مونديال قطر 2022م كتبت مقالات ناقشت فيها الاسباب التي جعلت الغرب يحارب بكل الوسائل تنظيم قطر للمونديال ومحاولة افشاله...!!
وبغض النظر عن الأسباب، فالأكيد أن كثيرا من الأوروبيين لم يتقبلوا فكرة حصول دولة مسلمة وعربية على استضافة هذا الحدث الكروي العالمي الذي يعتبرونه حكرا عليهم!!
دولة قطر تحدت الجميع وأثبتت للعالم أنها قادرة على تنظيم نسخة فريدة ومميزة من كأس العالم تليق بتراثنا وثقافتنا العربية. وتكسب الرهان!!
حققت قطر باستضافتها لهذه التظاهرة ما لم تحققه العرب مجتمعة.حيث نقل المونديال بوسائط الصوت الصورة سماحة الاسلام وضيافة العرب وابداعاتهم. وبينت على مرأى ومسمع من الجميع زيف ماكان يقال عن الاسلام وتعاليمه والمجتمع العربي وابداعاته فكما قال الصحفي لبريطاني الشهير كلارك.يمكننا محاربة التضليل الإعلامي في جميع أنحاء العالم عبر الكلمة الصادقة ودحض الادعاءات المزيفة.)..فلاعذر بعد مونديال قطر!!
http://elalem.info/article11753.html
لقد شجع مونديال قطر الجماهير العربية بالهتاف ب: "لا اله الا الله محمد رسول الله"
https://youtu.be/MTh6tKRBuMQ
وهو ما أذهل الجميع_ بما فيهم العرب أنفسهم_ بعد أن شوهتهم الصورة النمطية للضعف والتشتت. ولقد عرف العالم ان محمد صلى الله عليه وسلم جزء من إيمان المسلمين وعقيدتهم...
وهذا رد فعل عادي على الرسوم المسيئة الغربية وعلى رأسها فرنسا ورئيسها ماكرون!!
وكوني أكتب في الاعجاز العلمي وفلسفة العلوم والقضايا المستجدة وأتابع مايكتب عن هذه المواضيع في الكتب والصحف الغربية أثمن هذا الانجاز الذي قامت به قطر مشكورة فلم تكتف بما تقدم آنفا بل انها زينت جداريات الدوحة بأحاديث المصطفى عليه الصلاة والسلام عن الأخلاق والأعمال الصالحة وضرورة فعل الخير في الحياة الدنيا، بلغة عربية مرفقة بترجمة إنجليزية.
من الأحاديث التي تمت ترجمتها "كل معروف صدقة" "اتقوا النار ولو بشق تمرة، فإن لم تجد فبكلمة طيبة".
ومن لا يَرحم لا يُرحم، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يؤذي جاره، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فيكرم ضيفه، ومن كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت.
وهذا مايعكس سماحة الاسلام وقد فسرت ووثقت كل ماتقدم من خلال كتيب مترجم من 11فصلا:
يحتوي الفصل الأول من الكتيب المترجم أبوابًا عدة أولها الإجابة عن سؤال ما الدين الإسلامي؟ ومن خلاله يتعرّف القارئ على الدين الإسلامي وتعاليمه والأخلاق التي دعا إليها الإسلام ومواصفات المسلم الصحيحة وفقًا للقرآن والسنة.
وفي الفصل الحادي عشر والأخير فيتناول الكتيب الحفاظ على البيئة في الإسلام كالدعوة للحفاظ على الأشجار وعدم إهدار الماء ورعاية الحيوانات والحفاظ على المدن والمجتمعات والطرق نظيفة.
وبهذا نقدم رسالتنا للعالم ونعرف بديننا الحنيف من خلال اللغة والثقافة والرياضة التي يفهمها الآخرون.وهذا ماسيغير الانطباع السائد عن العرب ودينهم.
ماجعلني أعتبر مونديال قطر أهم أحدث سنة 2022م.

لمرابط ولد لخديم