الأربعاء
2024/07/24
آخر تحديث
الأربعاء 24 يوليو 2024

الوفد الوزاري الموريتاني يبحث مع نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية تطوير الصناعة في القطاع الزراعي

21 أبريل 2024 الساعة 16 و46 دقيقة
الوفد الوزاري الموريتاني يبحث مع نائب رئيس مؤسسة التمويل (…)
طباعة

بحث الوفد الوزاري الموريتاني المشارك في اجتماعات الربيع 2024 مع نائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية لمنطقة افريقيا سيرجيو بيمينتا سبل تعزيز دور القطاع الخاص بما في ذلك الشركات الصغيرة والمتوسطة في العملية التنموية، كما بحثا أيضا ملف الاستثمار في الطاقة الخضراء بالنسبة لموريتانيا لتطوير الصناعة في القطاع الزراعي.
وتم على هامش،اللقاء توقيع اتفاق شراكة من طرف محافظ البنك المركزي محمد الامين ولد الذهبي ونائب رئيس مؤسسة التمويل الدولية لدعم قطاع التمويلات الصغيرة حيث تلتزم مؤسسة التمويل الدولية بتعبئة التمويل لتعزيز قدرات الفاعلين في هذا القطاع لتحقيق الشمولية المالية والتي ستتيح لهم إمكانية الوصول إلى منتجات وخدمات مالية مفيدة وبأسعار معقولة تلبي احتياجاتهم.
كما تم خلال هذا اللقاء مناقشة محفظة مشاريع الشراكة من بين القطاعين العام والخاص بما في ذلك مشروع الطريق السريع الربط ببن نواذيبو - نواكشوط - روصو ومشروع الطريق السريع نواكشوط / بتلميت، ومشروع العوج المنجمي وخطوط ائتمان بنكية لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة.
كما تمت مناقشة الاجراءات التي تقوم بها الوكالة الوطنية لترقية الاستثمارات في موريتانيا بدعم من مؤسسة التمويل الدولية مثل تحيين مدونة الاستثمارات، كما تم استعراض سبل حشد الدعم للطاولة المستديرة التي ستنظم لتمويل الاستيراتيجية الجديدة وكذلك صندوق الاستثمار الذي سيتم انشاؤه.
ويضم الوفد الذي شارك في اللقاء وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة عبد السلام ولد محمد صالح ومحافظ البنك المركز ي محمد الامين ولد الذهبي،والمستشار برئاسة الجمهورية سيد أحمد ولد أبوه ومستشار الوزير الأول محمد الامين ولد الرقاني والمديرة العامة للوكالة الوطنية للترقية الاستثمارات عيساتا لام وعدد من كبار المسؤولين بالقطاعات الاقتصادية والمالية.