السبت
2019/10/19
آخر تحديث
السبت 19 تشرين الأول (أكتوبر) 2019
ads
ads

مصادر: ولد عبد العزيز يحرص على الاستحواذ على كل شيء حتى أموال حملة ولد الغزواني

12 حزيران (يونيو) 2019 الساعة 00 و39 دقيقة
مصادر: ولد عبد العزيز يحرص على الاستحواذ على كل شيء حتى أموال (...)
طباعة

ذكرت مصادر إعلامية أنه تم توزيع مبالغ مالية معتبرة على أحزاب الأغلبية الداعمة للمرشح المحسوب على النظام القائم في موريتانيا.
و أضاف المصدر أنه تم استثناء الناهه بنت مكناس التي قدمت دعما معتبرا لحملة ولد الغزواني غير إنه تمت إعادته لها، بسبب أنها ستقيم حملتها المستقلة لدعم المرشح.
و اعتبر المصدر أن ولد عبد العزيز من خلال المدير المالي للحملة الوزير محمد ولد عبد الفتاح، كان السبب في التقتير في الصرف الذي تعاني منه حملة ولد الغزواني.
والأدهى والأمر وفق المصادر أنه حتى ولد الغزواني و مدير ديوانه محمد أحمد ولد محمد الأمين اضطرا لكتمان أغلب المساعدات التي تقدمت بها قبيلة المرشح لحملته، خوف استحواذ ولد عبد الفتاح عليها، حيث أن أوامر من ولد عبد العزيز صدرت بأن يتم إيداع جميع المساعدات المقدمة للحملة من طرف رجال الأعمال و النافذين و المجموعات القبلية لدى وزيره محمد ولد عبد الفتاح.
وذكر المصدر أن محمد ولد عبد الفتاح وبأوامر من ولد عبد العزيز صادر مبلغ 300 مليون أوقية قديمة من مساعدات أقارب ولد الغزواني، مما جعل ولد محمد أحمد يدّعي أن بقية المبلغ التي أعلن أفراد من قبيلة ولد الغزواني عن جمعها لحملته كانت مجرد وعود لم تدخل حيز التنفيذ.
تقدمي