الاثنين
2021/10/18
آخر تحديث
الاثنين 18 أكتوبر 2021

حزب المستقبل: قررنا دعم ولد ببكر في الرئاسيات القادمة(نص البيان)

17 مارس 2019 الساعة 11 و48 دقيقة
حزب المستقبل: قررنا دعم ولد ببكر في الرئاسيات القادمة(نص (...)
طباعة

أعلن حزب المستقبل دعمه للمرشح المستقل سيدي محمد ببكر في بيان توصلت العلم إلى نسخة منه وتكون بذلك الأحزاب التي دعمت سيدي محمد ولد بوبكر ثلاثة أحزاب من المعارضة وتقول مصادر في حملته أنه ينتظر مزيدا من الداعمين من أحزاب في الأغلبية وأخرى من المعارضة .وقد تضمن البيان شرحا لأسباب هذا الدعم .وهذا نص البيان
بيان
إن المكتب التنفيذي لحزب المستقبل:
بعد مداولات عديدة للوضعية السياسية الراهنة التي يعيشها البلد وما تتطلبه من ثقب في النظر وبعده اتجاه الوطن ومصلحته من أجل ترسيخ الديمقراطية والتناوب السلمي على السلطة بطريقة سلسة. وبعد التشاور مع جميع هيئات الحزب سواء على المستوى الوطني أو المحلي وبعد سلسلة نقاشات متواصلة مع أطر الحزب ونخبه حول القضايا السياسية الراهنة ، وبعد القرار الأخير الذي اتخذه تحالف أحزاب المعارضة الديمقراطية الرامي إلى أن كل حزب له اختياره فيما يراه فيما يتعلق بشأن الانتخابات الرئاسية المقبلة للبلد.
وبناء على التوجهات العامة للحزب وخطه السياسي المعارض ، ونظرا إلى أن المسار الحالي للسلطة لم يتغير فيه أي شيء ، ولم يكن هناك انفتاح على المعارضة ، بالإضافة إلى أن المرشح الذي اختارته السلطة لايعدو كونه نسخة طبق الأصل منها. ونظراً إلى أن المعارضة لم تتفق على مرشح موحد من داخلها وخارجها ، وبما أن الحزب قرر مبدئيا المشاركة في أي استحقاقات ستجرى وطنيا.
استنادا على ماهو أعلاه و تأسيسا عليه فإن حزب المستقبل يقرر دعم السيد سيدي محمد ولد بوبكر بوصفه مرشحا مستقلا لإنتخابات 2019 لرئاسة الجمهورية الإسلامية الموريتانية. والله ولي التوفيق.
عن المكتب التنفيذي
الرئيس المختار ولد سيدي مولود
انواكشوط بتاريخ: 16/03/2019